إذا أردت أن تكون سعيدا اعتمد على نفسك.. طرق لإسعاد دواخلنا

سعيدة سعيدة
 
إسراء سرحان
ما نراه فى الآخرين هو فى الواقع انعكاس لما بداخلنا، وبالتالى إذا أردنا أن نكون سعداء، فإن سعادتنا لا تعتمد على الآخرين، بل على أنفسنا، لذلك تعرف معنا على قانون الانعكاس أو المرآه بشكل أعمق، والذى يعلمنا كيفية إدارة المشاكل مع الأشخاص الآخرين، باستخدام التمارين مع نفسك.
 
إعداد قائمة بما يزعج الآخرين منك 
قوم بإعداد قائمة بالأشياء التى يمكن أن تزعج الناس، وعليك أن تكون مخلصًا وناقدًا للنفس، ومعرفة أنك لست مثاليًا، فأنت بشر، وتعلم أنك قد أفسدت الأمر لعدة مرات، وهذا يعنى أنك بحاجة إلى وضع نفسك فى مكان الشخص الآخر. 
 
ما يقوله قانون المرآة
يعلمنا قانون المرآة أنه إذا شعرت بشىء سلبى تجاه شخص آخر، فإن السبب يكمن فى قلبك، وليس فى الشخص الآخر، على سبيل المثال، إذا شعرت بالإهانة من قبل ما قاله شخص ما لك، فذلك لأنك أيضًا تسىء إلى شخص آخر، قد لا يكون هو نفسه، فى هذا الوقت تعلم أن تتوقف عن الإساءة إلى الآخرين. 
 
تمرين عملى
سنختار شخصين يمتلكان شيئًا لا يمكنك تحمله، مما يجعلك تشعر بالأذى أو الإهانة أو الغضب، ثم سنضع قائمة بالأشياء التى نود أن نشكرهما عليها.
 
ثم ستفعل شيئًا أكثر صعوبة، قم بعمل قائمة بالأشياء التى ترغب فى طرحها عليهم لمسامحتهم لك، هذا سيكون تمريناً حقيقياً فى التواضع.
 
تواصل مع هذا الشخص (شخصيا، عن طريق الهاتف)، اشكرهم على كل شىء فى قائمتك، واسألهم المغفرة عن كل شىء فى القائمة الثانية.
 
النتائج 
يصبح الكثير من الناس فخورون جدا بتنفيذها، أو يوجد فئة أخرى يعتقدون أنه يجب أن يتم العكس، انهم يشعرون بأنهم هم الذين يجب أن يكن لهم الناس بالشكر والمغفرة، ولكن هذه الخطوة لديها بعض النتائج المدهشة، ولن يتوقع هؤلاء الناس مثل هذه الرسالة، ويكون رد فعلهم إيجابياً للغاية، مما يجعلك تشعر بالتحسن والنضج وتبل جميع ردود الأفعال.
 

اضف تعليق
لا توجد تعليقات على الخبر