حبات الجمال تختبئ داخل فاكهة الحب.. فوائد هائلة للرمان

الرمان الرمان
 
رانيا سعد الدين
فاكهة الرمان من الأنواع الشتوية، التى لا تقتصر فوائدها على الحبات المضيئة، التى تحمل داخلها الخير الكثير لصحة الجسم ولكن للقشر فوائد كثيرة أيضا.. 
 
تقول خبيرة التجميل "مها سامى": تحتوى فاكهة الرمان على نسبة عالية من مادة البكتين وهرمون الإستروجين، هذا بالإضافة إلى مجموعة من الفيتامينات "أ" و"ج" و"د"، بالإضافة إلى الحديد ومضادات الأكسدة، والتى يمكن أن تفيد الجمال والصحة بالطريقة التالية:
 
1- بذور الرمان تفيد بشكل كبير فى حرق الدهون وخسارة الوزن، لذلك يفضل تناول الرمان بشكل يومى فهو يساعد على إنقاص الوزن وخسارته دون مجهود.
 
2- الرمان يساعد على نضارة البشرة فهو غنى بفيتامين C 
 
المهم لحيوية البشرة والتخلص من الشوائب العالقة بها وتحسين ملمسها وتنقيتها من الدهون وترطيبها طبيعيا. 
 
3- تعمل مكونات الرمان على تبيض البشرة ويمكنك تحضير عدد من الأقنعة والوصفات الجمالية التى تعمل على تفتيح البشرة بطريقة طبيعية، فهو يحل مشاكل صبغات البشرة والنمش بشكل فعال وسريع.
 
4- قشور الرمان تعمل على تلوين الشعر بشكل فعال وذلك عند إضافتها إلى الحناء وخصوصا الحمراء، وهذه الإضافة تعطيها لونا مميزًا. 
 
5- لمحاربة إرهاق البشرة يمكنك عمل قناع بسيط من عصير الرومان المصفى وذلك بغمس قطعة من القطن فى العصير وتمرريها على الوجه بلطف، وإبقائها لمدة ربع ساعة قبل إزالته العصير بالماء الفاتر، تكرر العملية ثلاث مرات فى الأسبوع.

اضف تعليق
لا توجد تعليقات على الخبر