7 معلومات عن مكتب التحقيقات الفيدرالى لم تتناولها السينما الأمريكية

مكتب التحقيقات الفيدرالى بين الواقع والدراما مكتب التحقيقات الفيدرالى بين الواقع والدراما
 
كتبت أمنية فايد
تأسس مكتب التحقيقات الفيدرالية FBI عام 1908 وتعامل مع جميع أنواع المجرمين، وأصبح جزءا مهما من حياة الشعب الأمريكى، حتى أنهم كتبوا عنه الكثير من القصص والروايات التى تم تجسيد بعضها أمام شاشات التليفزيون كعمل درامى أو سينمائى قائم على دور مكاتب التحقيقات الفيدرالية فى كشف الحقائق دائما للعالم فى القضايا الكبرى.
 
إلا أن كتاب هذه الأفلام لم يفكروا فى البحث عن حقائق وحكايات هذا المكتب المثيرة، والتى يصعب نسيانها أو محييها من الذاكرة، لذلك رصد موقع "انسايدر" 5 حقائق حول مكتب التحقيقات الفيدرالى الأمريكى، والتى لم تعرض على شاشات السينما..
 
1. فى عام 1971، اقتحم مجموعة من النشطاء المناهضين للحرب مكتب الـ FBI وتركوا على بابه "من فضلكم لا تغلقوا الباب الليلة"، واستمر البحث عن هؤلاء النشطاء لمدة 40 عاما دون جدوى حتى تقدم هؤلاء النشاط بإعلان ما فعله فى المكتب الخرافى، الذى قيل إنه يصعب اختراقه.
 
2. كان يجمع مكتب الـ FBI ملفات على الكثير من المشاهير واتهامهم بأشياء لم يفعلوها وكان فى مقدمتهم "فرانك سيناترا" و"مارلين مونرو" و"تشارلى شابلن" و"مارتن لوثر" و"اينشتاين" وكانت تهمتهم هو التعاطف مع الشيوعيين.
 
3. كان مكتب التحقيقات الفيدرالية شديد الحظر فى التعامل مع "اينشتاين" فكانوا يطلقون عليه المتطرف، نظرا لذكائه وعباراته الرنانه وصراحته فى نفس الوقت ونقده للمجتمع آنذاك، وحتى وفاته عام 1955 كان طول ملفه فى مكتب الـ FBI 1427 صفحة.
 
4. حتى عام 2012، كان مكتب الـ FBIلا يزال يستخدم أنظمة حفظ الملفات الورقية، خوفا من السرقة.
 
5. أعطى والت ديزنى أسماء بعض المشتبه فيهم بانتمائهم للشيوعيين عام 1950 إلى مكتب الـ FBI مقابل تصوير نادى ميكى ماوس فى مقر المكتب.
 
 
 

اضف تعليق
لا توجد تعليقات على الخبر