بعد طرده من أمام قبر الرسول.. كيف أقنع الشيخ الشعراوى حسن عابدين بالتراجع عن اعتزال الفن؟

حسن عابدين حسن عابدين
 
زينب عبداللاه
 
 
 
 
 
دخل الفنان الكبير على الشيخ الإمام عازما اعتزال الفن وعدم العودة للتمثيل، كان قبل هذا اللقاء اتخذ بعض الخطوات فى سبيل تنفيذ هذا القرار، فانقطع عن المسرحية التى كان يشارك فى بطولتها، وعاش حالة من الحزن والاكتئاب بعد عودته من أداء العمرة.
 
لم يتوقع الفنان حسن عابدين حين ذهب للقاء الشيخ الشعراوى، الذى لم يقابله من قبل أن يستقبله إمام الدعاة هذا الاستقبال، حيث وقف الشيخ الشعراوى فاتحا ذراعيه قائلا: "حبيبى..حبيبى"، لم يصدق الفنان الكبير نفسه وارتمى فى حضن الشيخ، وقال مندهشا: "أنت تعرفنى يا مولانا"، فبادره الشيخ الشعراوى قائلا: "طبعا أعرفك وباتفرج عليك فى التلفزيون".
 
اندهش الفنان حسن عابدين، ولكنه شعر أنه قطع نصف الطريق وحصل على إجابات نصف الأسئلة، التى أراد أن يسألها للشيخ الشعراوى، فها هو الشيخ يشاهد تمثيله فكيف يكون حراما؟.
 
280px-Hassan_Abdeen
 
كان عابدين قد تعرض لموقف صادم حين ذهب لأداء العمرة، كما يحكى ابنه خالد حسن عابدين قائلا: "عندما سافر أبى لأداء العمرة وأثناء وقوفه أمام قبر الرسول بكى بشكل هستيرى وشاهده الحرس وعرفوه فأبعدوه قائلين «هذا ممثل» فتأثر بشدة وقرر الاعتزال".
 
وأضاف الابن فى تصريحات خاصة لـ"عين": "كان والدى وقتها يمثل مسرحية "عش المجانين"، وبعد عودته حبس نفسه فى غرفته ولم يكن يخرج إلا للصلاة بالمسجد، وقرر ألا يعود للتمثيل، وتحدث مع عمى واتفقا على تأسيس مشروع بعد الاعتزال".
 
وتابع خالد حسن عابدين: "أخبر والدى الفنان محمد نجم بقراره فسأله نجم "هتشتغل إيه"، فأجابه والدى "وأنت مالك هافتح كشك سجاير".
 
4543d69dfd18b1b430de9d28e38e0132
 
 وأكد ابن الفنان حسن عابدين، أن الفنان إبراهيم الشامى كان من أقرب أصدقاء والده ونصحه بالذهاب للشيخ الشعراوى وكان جاره فى الجمالية، وبالفعل ذهبا لزيارته، موضحا: "لم يكن أبى قابل الشيخ الشعراوى من قبل، وبمجرد أن رآه إمام الدعاة استقبله بحفاوة واحتضنه، وأخبره والدى أنه ينوى الاعتزال، فقال له: «لما أنت والناس الحلوة اللى بتتكلم عن المبادئ يسيبوا الفن أمال الناس تسمع لمين».
 
 وأكد الابن أن هذا اليوم كان من أسعد أيام حياة والده، حيث شعر بأنه يسير فى الطريق الصحيح.
 
وأشار خالد حسن عابدين إلى أن والده قدم بعد هذا اللقاء حلقات بعنوان «نور الهدى» تتحدث عن القضايا الاجتماعية والمواقف اليومية بمنظور دينى وشارك فيها الشيخ الشعراوى، حيث كان يعلق لمدة نصف ساعة على القضية التى تتناولها الحلقة، لافتا إلى أنه شارك والده بطولة هذه الحلقات الفنانة ليلى طاهر وعدد من الفنانات اللاتى كن يؤدين أدوارهن مرتديات الحجاب، مؤكدا أن التلفزيون لم يعرض حينها سوى 3 حلقات من المسلسل بالقناة الأولى، ولم تر باقى الحلقات النور.
 
Cgr1OMOUcAAOtER-407x300
 
وأكد عابدين الابن أن علاقة والده استمرت بالشيخ الشعراوى حتى وفاته، وكان الفنان حسن عابدين دائم الاتصال بإمام الدعاة لاستشارته فى العديد من الأمور والقضايا، وقال خالد عابدين: "كان الشيخ الشعراوى يتصل يوميا بوالدى فى المستشفى أثناء فترة مرضه، وعندما توفى أبى وقف إمام الدعاة إلى جوارنا وصلى عليه صلاة الجنازة، وامتدت علاقة الود بينى وبين أبناء الشيخ حتى الآن".
 

اضف تعليق
لا توجد تعليقات على الخبر