من اتحاد الهندسة المعمارية والفن ما قد أحيا.. بريطانى يخلق منحوتات خيالية

منحوتات منحوتات
 
إسراء سرحان

بدأ النحات البريطانى «أليكس تشينيك» حياته المهنية منذ ما يقرب من عقد من الزمان، ولكن تصميماته الضخمة على نطاق واسع أصبحت مشهورة فى جميع أنحاء العالم، حيث يجمع فى أعماله بين تخصصات الفن والهندسة المعمارية والمسرح، لإظهار واقعنا من زوايا مختلفة، وبسبب بعض التقلبات والتحولات الفريدة، استطاع أن يخلق روائع خيالية غير عادية تمنحك دائما بعض الوقت للتفكير.

 

مفتوح لجميع المارة

1
 
هذا التركيب الموجود فى كينت، فى المملكة المتحدة، يتألف من سحاب هائل يفتح جدران هذا المبنى على طراز الستينيات ويكشف عن داخله المتهالك، يكرّم العمل الفنى تاريخ مبنى المكاتب الذى كان فى الماضى منزلاً لمصنعى الجلود والنسيج.

 

الولادة والموت وأزمة منتصف العمر

2

تم عرض أعمال تشينيك الفنية المكونة من عمود خشبى معقود يقف بين أعمدة خشبية مستقيمة فى متحف كيرشهايم أونتر تيك بألمانيا، ووفقاً للفنان، فإن هذه الأعمدة هى السمات الرئيسية للمتحف الذى يعود تاريخه إلى 450 عامًا، وكان هذا التثبيت فرصة كبيرة له لتحدى قوانين المنطق وتشويه التاريخ.

02

شجرة الكريسماس فى لوح ثلج

3

تم وضع شجرة عيد الميلاد العملاقة داخل مكعب من الثلج بطول 7 أمتار، فى ساحة جرانرى كينجر كروساى فى ليلة رأس السنة الجديدة فى عام 2017، وزينت الشجرة التى يبلغ طولها 17 قدمًا بـ1200 مصباح وتبدو فى غاية الروعة بين النوافير المضاءة فى الساحة.

 

الوقت ينمو لأسفل

تم عرض ساعة قديمة من خشب البلوط فى مكتبة لندن، وفقا للفنان، يقدم هذا التثبيت الفريد فكرة أخذ عنصر منزلى تقليدى إلى مستوى آخر، بالإضافة إلى ذلك فهى ساعة تعمل بكامل طاقتها.


اضف تعليق
لا توجد تعليقات على الخبر