نصائح علاء الشربينى للأكل الصحى وغناء مراد مكرم فى "أنا وبنتى"

برنامج أنا وبنتى برنامج أنا وبنتى
 
كتب محمد تهامى زكى

 

حل الشيف علاء الشربينى والفنان مراد مكرم، ضيفان فى الحلقة السادسة من برنامج "أنا وبنتى"، الذى يقدمه النجم شريف منير وابنته أسما، المذاع على فضائية ON E، التى تناولت نقاشات حول الأكل الصحى وتأثيره الإيجابى على صحة الإنسان، كذلك المطبخ المصرى وأكلاته الأصيلة والمميزة.

 

بدأ الشيف علاء الشربينى، بنصيحة لأسما منير، قائلاً: "كلى كل اللى نفسك فيه، أهم حاجة تحرقى الأكل"، مؤكداً  أن النشاط الذى يقوم به الإنسان يستطيع أن يمنع الجسم من تراكم الدهون وما تسببه من أثار سلبية على الصحة.

 

أمام الفنان مراد مكرم، فأكد أن الوجبات المخصصة لـ"الرجيم" ليس لها مذاقا جيدا بالنسبة له، ما دفع "الشربينى" للاعتراض، حيث يرى أن هذه الوجبات من الممكن أن تكون شهيّة عن طريق استخدام بعد الإضافات الصحية، التى تعطى للطعام مذاقا جيدا على الرغم من أنها وجبات مخصصة لمن يريد إنقاص وزنه، كما قام بوصف طريقة عمل "المكرونة البشاميل" المعروفة بأنها وجبة دسمة، بطريقة صحية مفيدة.

 

تحدث "الشربينى" عن شكل مطبخ منزله، وصرّح أنه مطبخ مُجهّز بشكل متطوّر، به مساحات تسمح بحرية الحركة عند استخدامه، كما أنه أستغرق تنفيذه قرابة العام، نظراً لأنه أراد أن يكون مطبخ يليق بـ"شيف" محترف، كما أكد أن زوجته هى من تقوم بطهى الطعام وتحضير الوجبات فى المنزل، مؤكدا أن السلطة والشُربة، هم من الوجبات الأساسية المعتادة على السفرة المصرية.

 

من جانبه قال مكرم مراد، أن الوجبات المصرية ينقصها التسويق الجيد، لتصبح وجبات متوفّرة وشهيرة فى جميع أنحاء العالم، مؤكدا على أن نجاح أى مطعم أو وجبة يعتمد بنسبة 50% على جودة وشكل الطعام و50% على تسويقة بطريقة جيدة، كما صرّح أنه سيتم تنفيذ مشروع يهتم بسياحة الطعام فى مصر قريباً.

 فيما كشف مكرم عن إصابته فى طفولته بمرض "الصفراء"، مما تسبب فى منعه من تناول الوجبات التى تحتوى على الملح، ويحكى موقفاً طريفاً له مع والدته عندما حاول أن يتسلل خلسة إلى ثلاجة المنزل دون أن يراه أحد، ليُفاجأ بوالدته خلفه تمنعه من تناول الجبن التى يحبها.

 

 وأوضح النجم شريف منير أنه يجرى كل مقابلاته الهامة فى مطبخ منزله، كما فاجأت أسما الضيوف بأن زوجها الفنان الشاب "محمود حجازى" تقدم لخطبتها من والدها لأول مرّة فى المطبخ.

وخلال البرنامج، قدم النجم شريف منير تقريرا مصورا عن "آيه سيد"، أول شيف يقدم وصفات للوجبات للصم والبكم، استوحت فكرتها بعدما وجدت أن والدتها لا تستطيع سماع وفهم برامج الطبخ الشهيرة المُقدمة على شاشات التليفزيون، نظراً لأنها غير مترجمة بلغة الاشارة، مما جعلها تبدأ فى تنفيذ فكرتها لتقدم أول برنامج يقدم الوصفات بلغة الاشارة للصم والبكم فى مصر.

 

كما قدّمت أسما تقرير عن نادى الذواقة المصرى، هو فريق مكوّن من 70 شخصاً يقومون بأنشطة كثيرة تخص الطعام، مثل عمل قوائم طعام لدور الأيتام والمسنين فى مصر، وأكد عمرو حلمى مؤسس النادى أن "الكشرى" وجبة مصرية أصيلة وأن مصر تملك مطبخ جيد يسعى للتطور والوصول لمكانة أفضل.

 

وأثناء الحلقة فاجأ الشربينى، شريف منير بوجبة "الكبده الإسكندرانى" المفضله لديه، وفى وهدية لأسما وهى عبارة عن "مريلة" مخصصة للطبخ، كُتب عليها اسم برنامج الشربينى "أحلى أكلة"، كما قام "مراد مكرم" بالغناء مع فريق "نوستالجيا" بقيادة شريف منير على "الدرامز" لأول مرّة.

 

وحلت أخصائية التغذية العلاجية، الدكتورة هبة المغربى، ضيفة فى الفقرة قبل الأخيرة من البرنامج لتتحدث عن الطعام الصحى ولتقوم بتصحيح المعلومات المغلوطة التى يتم تداولها على مواقع التواصل الاجتماعى، حول الأنظمة الغذائية وفوائدها، كما نصحت بتناول ثلاثة وجبات غذائية فى اليوم ووصفته بالأفضل للتمكن من حرق الدهون بطريقة سليمة.

 

وفى نهاية الحلقة، شجع النجم شريف منير وابنته أسما أصحاب المطاعم فى مصر على مبادرة #نص_الأوردر، التى تحث المطاعم على تقسيم الوجبات المطلوبة من قبل الزبائن إلى نصفين، النصف الأول يتم تقديمه، والنصف الآخر يقدم فور انتهاء الأول، أو يتم التنازل عنه كتبرع لغير المقتدرين.

 

يذكر أن برنامج أنا وبنتى، يقدمه النجم شريف منير وابنته أسما ويعرض كل خميس من كل أسبوع الساعة 11 مساءً على فضائية أون إى.

 

اضف تعليق
لا توجد تعليقات على الخبر