لجمالك فى الشتاء.. اعرفى أسرار وفوائد الزيوت الطبيعة لشعرك

زيوت طبيعية زيوت طبيعية
 
رانيا سعد الدين

مع انخفاض درجات الحرارة وزيادة معدلات البرودة، يبدأ الشعر والرموش بالتأثر والتساقط، لكن الزيوت الطبيعية قادرة على وقف هذا التساقط وأيضًا تقوية جذور الشعر، وفى حالات كثيرة يساعد على ظهور الشعر فى المناطق الفارغة.

وحسب موقع "cutemakeupguide" هناك مجموعة من الزيوت الطبيعية القادرة على منح الفتاة شعر كثيف ولامع لكن لكل نوع أسرار للاستفادة منها فتعرفى عليها من خلال السطور التالية.

 زيت جوز الهند

زيت جوز الهند يعتبر من أفضل الزيوت الطبيعية للحصول على شعر صحى ولامع، فهو غنى بفيتامينE  ومضادات الأكسدة التى تمنع ضرر الشعر، وعند تدفئة زيت جوز الهند يساعد على التسلل إلى بصيلات الشعر وتحفيز نمو الشعر وتغذية الجذور، كما يمنع تكسر وتقصف الشعر، ويساعده على النمو فى فترة سريعة.

زيت الخس

زيت الخس يعمل على تحسين الدورة الدموية وبالتالى إعطاء نتائج سريعة فينمو الشعر، ويمكن استخدامه لعلاج فروة الرأس الجافة. وعند الاستخدام المنتظم لزيت الخس يجعل الشعر صحى، وكثيف، ولامع، ورطب.

زيت الشعر
زيت الشعر
 
 زيت الزيتون

زيت الزيتون مرطب فعال للغاية للشعر غنى بفيتامين E، كما أنه يحتوى على نسبة عالية من المواد المضادة للتأكسد وهو أمر جيد لكلا من الشعر والجلد، مما يساعد على نمو الشعر من جديد وزيادة كثافته.

زيت السمسم

يستخدم زيت السمسم بمثابة محفز فعال لنمو الشعر فهو يحتوى على نسبة عالية من فيتامين E، كما انه مضاد للميكروبات التى تعمل على علاج التهابات فروة الرأس.

زيت الأركان

زيت الأركان يغذى الشعر بعمق، ويحتوى على نسبة عالية من مضادات الأكسدة التى تساعد على إصلاح الشعر التالف، كما يعمل على وقف تساقط الشعر وتقوية الجذور مما يساعد على نمو شعر صحى سريع خلال أسبوع من الاستخدام المنتظم يوميًا.

 


اضف تعليق
لا توجد تعليقات على الخبر