سوء التغذية تؤثر على جمال شعرك.. أطعمة تحمى من التساقط والتقصف

العناية بالشعر العناية بالشعر
 
عفاف السيد

السبب الأول والأهم فى تقصف الشعر وتعرضه للجفاف وتكسره هو سوء التغذية، وتأتى بعدها العناية اليومية، فالشعر هو تاج الفتاة والسيدة وزينة جمالها، وتعتبر التغذية السليمة التى تحتوى على الفيتامينات والمغذيات هى التى تمد الشعر بالحيوية والنعومة وتعزيز صحته قوته ولمعانة.

وهناك مجموعة من الأطعمة عرضها موقع "بولد سكاى” مفيدة للعناية بالشعر إذا تم تناولها بإنتظام وهى..

1- السبانخ مصدر جيد للحديد وتوجد بها كمية لا كبيرة وتوصف للشعر المتساقط حيث أن السبب الأول فى تساقط الشعر يرجع لنقص الحدى، تحتوى أيضا على فيتامين C، A ومجموعة من البروتينات والمعادن والمغذيات، كما أنها تحتو أيضا على الأوميجا 3 والماغنيسيوم والبوتاسيوم والكاليسوم، لذلك تساعد على صحة جيدة لفروة الرأس.

2- البيض ومنتجات الألبان من أهم الأطعمة التى تساعد فى نمو الشعر وعدم تساقطه ولمعانه لاحتوائها على فيتامين B12 والحديد والزنك والأحماض الدهنية، وأيضا البيوتين (فيتامين (B7 الذى يعرف بأنه يكافح سقوط الشعر.

3- الجوز من الأطعمة التى تساعد فى الحفاظ على طراوة ونضارة الشعر فهذا يساعد على وقف تساقط الشعر، يحتوى على البيوتين" B7" وفيتامين E والكثير من البروتين والماغنيسيوم، وهى خاصة بتغذية فروة الرأس.

4- الجوافة تحتوى على كمية كبيرة من فيتامين ج ويمنع الشعر أن يصبح هشا وضعيف، أما أوراق الجوافة فتحتوى على العديد من الفيتامينات التى تساعد فى تنشيط الكولاجين اللازم لنمو الشعر.

5- بذر الكتان: هذه البذور غنية بالأوميجا 3 التى تصل بسرعة للشعر وفروة الرأس.

6- الجزر: يحتوى على فيتامين أ الذى يعمل كمقوى للشعر ويمنعه من التساقط


اضف تعليق
لا توجد تعليقات على الخبر