فواكه حارقة للدهون.. التوت للبطن والرمان والكمثرى لهما مفعول السحر

الرمان الرمان
 
عفاف السيد
برامج الرجيم التى تعتمد عل نوع معين من الطعام أسلوب جديد يتبعه خبراء التغذية والرجيم حاليا، وهناك أنظمة تختص بانقاص الوزن وأخرى حارقة للدهون فقط ومن بينها أنواع من الفاكهة تساعد على التخلص من دهون الجسم وحرقها ببساطة ويسر، وغالبا ما تتركز الدهون فى منطقة البطن والأرداف، عن طريق زيادة حجم الخلايا الدهنية التى تخزن الجلوكوز.
 
عرض موقع "بولد سكاى" مجموعة من الفواكه التى تساعد على حرق دهون الجسم وبدون اتباع برامج رجيم قاسية..
 
 1. التوت يحتوى التوت على مضادات أكسدة المعروفة بأنها حارقة للدهون، كما يحتوى على نسبة عالية من الألياف والماء والتى يمكن أن تبقيك ممتلئًا لفترة أطول. ويعمل جيدا على حرق دهون البطن. 
 
2- الكمثرى من أهم الثمرات التى تساعد على حرق الدهون بشكل فعال بسبب وجود الألياف التى تعزز عملية التمثيل الغذائى فى الجسم. وهو يحتوى على البكتين، وهو ليف يمنع الخلايا من امتصاص الدهون عن طريق الارتباط بالكوليسترول وإبطاء امتصاص الجلوكوز فى القناة الهضمية ولهذا يعمل على تقليل امتصاص الكوليسترول من الصفراء أو الطعام.
 
3- الجريب فروت يمكنه تحفيز قدرة الجسم على حرق الدهون. وأشارت دراسة سويدية إلى أن الأشخاص الذين تناولوا الجريب فروت لمدة ستة أسابيع انخفض محيط خصرهم. لأن الجريب فروت غنى بالمواد الكيميائية النباتية، وهو مركب حيوى ينشط إنتاج هرمون يعمل على تكسير الدهون ويخفض الشهية.
 
4- الأفوكادو مصدر جيد للدهون الصحية التى يمكن أن تساعد فى الحد من الكوليسترول وزيادة عملية التنظيم الغذائى، يقلل الرغبة فى تناول مزيد من الطعام، ثمرة الأفوكادوا تحتوى على الألياف لأن تركيبة الدهون والألياف تساعد على وجود الطعام فى المعدة لأطول وقت. 
 
5- الرمان يزود الجسم بجرعة كبيرة من الألياف كما أنه يحتوى على مضادات الأكسدة الهامة للجسم ،كما يحسن الرمان تدفق الدم فى الشرايين والحفاظ على تدفق الدم إلى القلب.
 
 

اضف تعليق
لا توجد تعليقات على الخبر