الأدوار الثانوية.. فواكه الأفلام وأبطال الكوميكس

ثريا فخرى ثريا فخرى
 
جاسمين حمادى
 
 
 
أصحاب الأدوار الثانوية فى شرائط الفن السابع لم ينالوا النجومية فى وقتها، لكن وسائل التكنولوجيا الحديثة أتاحت مشاهدة الأفلام عدة مرات لنشاهد أدوارهم المميزة، كما أن وسائل التواصل الاجتماعى لعبت دورا مهما فى شهرة هؤلاء الممثلين من خلال الكوميكس، فهؤلاء فاكهة السينما بحركاتهم وأفيهاتهم وطريقة تمثيلهم ومن بينهم..
 
ثريا فخرى
استطاعت بخفة دمها فى الأفلام الكوميدية وتعبيرات وجهها فى الأعمال الدرامية، أن تأثر الجمهور إلى أن أصبحت أشهر دادة فى الدراما المصرية، حيث لعبت ثريا فخرى الكثير من الأدوار منها الأم والحما والسيدة والمرأة المتسلطة، وأبدعت فى جميع أدوارها ويذكر أن بدايتها كانت مع فرقة الفنان على الكسار.
 حسن أتله
 
 من شارع محمد على وبيع الآلات الموسيقية ورغم صغر أدوارة إلا أنه أصبح أشهر كوميديانات الخمسينات، ومن أشهر أدواره دور صبى الحانوتى فى فيلم "حماتى ملاك" ودور المجنون فى فيلم "إسماعيل يس فى مستشفى المجانين"، وكانت بدايته من الإذاعة من برنامج "ساعة لقلبك".
 
ثريا فخري
 
نصر سيف
 كثيرون لا يعرفون أن أشهر بلطجى فى السينما كان خريج كلية الآداب جامعة الإسكندرية، وتميز نصر سيف بملامح وجهه العنيف وأيضا تميز جدا فى الأدوار الكوميدية، حيث كان يستطيع أن يوظف ملامح وجهه فى الأعمال الكوميدية بإتقان مثل دوره فى مسرحية "شاهد ماشفش حاجة" مع الفنان عادل إمام، وفيلم "30 يوم فى السجن".
 
نصر سيف
 
 مارى باى باى يا عسكرى 
من منا لا يعرف السيدة التى ركع ليتغزل فى حذائها الفنان الكبير عبد المنعم مدبولى فى فيلم "مطاردة غرامية"، قبل أن يرى وجهها ورغم أنها كانت لا تتمتع بأى مظاهر الأنوثة، إلا أنها اشتهرت بخفة ظلها رغم أدوارها القليلة، فقد اكتشفها الفنان الكبير يوسف وهبى، وقدمت الكثير من الأعمال آخرها دور فتاة الليل فى فيلم "الراية الحمرا".
 
ماري باي باي
 
 فايزة عبد الجواد
اشتهرت بدور البلطجية، التى تستخدم رأسها دائما فى الضرب من أشهر ضرباتها كانت للفنانة سهير البابلى فى مسلسل "بكيزة وزغلول"، والفنانة ليلى علوى فى فيلم "أى أى"، اكتشفها رشدى أباظة أثناء تصوير فيلم"تمر حنة"، وحصلت فايزة للمرة الأولى على تكريم من مهرجان الإسكندرية عام 2004.
 
فايزه عبد الجواد
 
صفا الجميل
من أشهر أسمائه "نوفل" فى فيلم سلامة فى خير و"حركنش" فى فيلم دهب، ورغم أن بعض الناس يرون أنه لا يتمتع أيضا بالوسامة، إلا أنه كان وجه الخير لكثير من الفنانين، فكان يتفاءل بوجهه الفنان الكبير أنور وجدى وموسيقار الأجيال محمد عبدالوهاب، الذى كان سببا فى اكتشافه، وكان "صفا" يتمتع بذكاء شديد عكس أدواره فى السينما.
 
صفا الجميل
 
حسن أتله
حسن أتله
 

 


اضف تعليق
لا توجد تعليقات على الخبر