نساء تقدمن الصفوف وأصبحن نموذجا للمرأة القوية فى 2018

بطلات 2019 بطلات 2019
 
عفاف السيد

هناك العديد من النساء فى العالم اللاتى تستحقن التقدير للأعمال الرائعة التى يقومن بها، هؤلاء النسوة يشكلن مستقبل العالم والصور النمطية، مع بداية عام 2019 تمثل النساء فى عالم الأعمال أكثر من ثلث الأشخاص المشاركين فى نشاط ريادة الأعمال.

وسلطت "برايد سايت" الضوء على مجموعة من النساء الرائعات اللاتى غيرن العالم ويثبتن دوما أن المرأة قوية وتستطيع فعل أشياء ضخمة ومنهن:

سابرينا باترسكى: "آينشتاين الجديد"

صورة رقم 1
 
صابرينا باسترسكى هى عالمة فيزيائية نظرية أمريكية عمرها 25 سنة من شيكاغو، أطلقت عليها فوربس "ألبرت آينشتاين الجديد". وأشاد بها الفيزيائى جورج تاكى، الذى روج له مغنى الراب كريس براون، ووعده بوظيفة جيف بيزوس، عندما تنظر إلى هذه الفتاة، تجدها جميلة وذكية والعبقرية واضحة عليها فى سن 12 إلى 14 سنة، بنت طائرة خاصة بها ذات محرك واحد، وهى زينيث زودياك التى كلفت حوالى 36000 دولار. فى سن 16، كانت قادرة على الطيران كطيار اختبار.

 

ونغ سان سو كى: المرأة التى هزمت الجنرالات

صورة رقم 2
 
ونغ سان سو كى هى مصدر إلهام للكثيرين لم تتخل أبدا عن القتال ضد العنف رغم كل الصعوبات! مثل هذه المرأة يمكن أن تحكم العالم. وبسبب رأيها الصريح، بقيت رهن الإقامة الجبرية لما يقرب من 15 من 21 سنة من 1989 إلى 2010، لتصبح واحدة من أبرز السجناء السياسيين فى العالم.

ولكن حتى أثناء هذا الاعتقال، حصلت على جائزة ساخاروف لحرية الفكر عام 1990 وجائزة نوبل للسلام فى عام 1991!هذه المرأة غيرت بالتأكيد الكثير من عقول الناس وكان لها تأثير كبير على تاريخ بلدها. لديها قوة مذهلة للوقوف على معتقداتها.

 

إلين أوتشوا: رائدة الفضاء

صورة رقم 3
 
إيلين أوتشوا هى مهندسة أمريكية ورائدة فضاء سابقة، هى بطلة فى أعين كثير من الناس! وهى أول امرأة من أصل إسبانى تطير إلى الفضاء.

Ochoa مساهمة كبيرة فى مجتمعنا وأنشأت أنظمة بصرية لأداء معالجة مما فتح الباب أمام استخدام الروبوتات فى الإنتاج. عقلها اللامع هو السبب فى حصولها على الكثير من الجوائز، ومن بين هذه الجوائز وسام الخدمة الاستثنائية لوكالة الفضاء الأمريكية (ناسا) فى عام 1997.

 

ليندا جيه. واتشنر: عبقرية إبداعية فى مجال الأعمال

صورة رقم 4
 
ليندا جيه واتشنر ليست مجرد امرأة عظمى، بل مغرمة بالمال والأعمال والعقلية العملية، كسرت حواجز اجتماعية حول النساء فى الأعمال التجارية ومثال للفتيات الصغيرات اللواتى يرغبن فى أن تكون نساء أعمال ناجحات.!

فى عام 1992، كان يُطلق على واشنر لقب أنجح امرأة فى أمريكا وفى عام 1993 كان النقاش يتردد حول نهجها تجاه موظفيها ونشاطها التجارى.

 

ملالا يوسفزاى: المقاتلة من أجل تعليم الإناث 

مالالا
 

هى فتاة تبلغ من العمر 21 عاما من باكستان قامت منذ أن كانت فى سن صغيرة بتغيير كثير من المفاهيم فى العالم النامى للأفضل. فى سن مبكرة، تلقت اتصالا من رئيس الوزراء الباكستانى السابق شهيد خاقان عباسى كمواطنة بارزة يتحدث عنها العالم عندما حاربت من أجل حقوق الإنسان وتعليم الإناث.وأصبحت أصغر حائزة على جائزة نوبل. كما قامت بتأليف كتابين ونشاطها فى مجال تعليم الإناث منح ملايين من الإناث حول العالم فرصة الذهاب إلى المدرسة".


اضف تعليق
لا توجد تعليقات على الخبر