فائدة ثلاثية لزيت بذر الزيتون.. للقلب والشعر والبشرة

زيت بذر الزيتون زيت بذر الزيتون
 
عفاف السيد

تتعدد أنواع زيت الزيتون منه الزيت البكر والممتاز والمكرر، وزيت "لامبانت" وزيت "بوما"، وهو زيت بذر الزيتون وصاحب الفوائد المتعددة للقلب والبشرة  والشعر.

وتتم عملية استخلاصه بالميكنة مثلما يحدث عند إنتاج زيوت الطعام مثل الفول السودانى والكانولا وعباد الشمس، ويتم تكرير الزيت للاستهلاك، من خلال معالجته بالمياه الساخنة، مثل كيفية إنتاج أى نوع آخرمن زيوت البذور. كما أنه مصنوع من خلال خلط زيت الزيتون البكر الممتاز مع البذر المكرر، ويستخدم زيت بذر الزيتون عادة فى الطبخ، وخاصة الطهى الهندى.

فوائد زيت بذر الزيتون

1-بديل صحى للزيوت النباتية، حيث إن استهلاك زيت بذر الزيتون سيساعد فى تخفيف العبء الواقع على القلب والحفاظ على الشرايين، مما يسمح بالتدفق السليم للدم، فهو يحتوى على 80٪ من الدهون الأحادية غير المشبعة التى تقلل من الكوليسترول الضار، وبالتالى تساعد القلب على العمل بشكل أفضل. 

 2.  يحسن نوعية البشرة فهو زيت مغذٍّ، ويعمل على تجديد شبابها، ويساعد على التخلص من الخلايا الميتة وتوفير الرطوبة للجلد الجاف.

 3. مفيد للشعر فهو ليس فعالاً ومفيداً فقط لعلاج فروة الرأس الجافة، ولكنه يستخدم أيضاً لعلاج تساقط الشعر، كما يمكن وضعه على فروة رأسك وتدليك الزيت برفق فى بصيلات الشعر. ومن المفيد تسخين الزيت قليلًا قبل استخدامه، ويساعد استخدام الزيت بانتظام فى تغذية فروة الرأس المتضررة ومنع تساقط الشعر، كما أنه يساعد على التخلص من قشرة الرأس.


اضف تعليق
لا توجد تعليقات على الخبر