من دون زيادة وزن.. 8 وجبات غنية بالدهون الصحية والمفيدة لشكل جسمك

الاكل الصحى الاكل الصحى
 
أمنية فايد
فى الوقت الذى يحاول فيه البعض فقدان الدهون الزائدة فى أجسامهم، يجد البعض صعوبة فى اكتساب الوزن الصحى لهم.
 
وأثبتت الدراسات أن تناول الطعام بمفرده غير كاف بالنسبة لأولئك الذين لا يستطيعون اكتساب الوزن لأجسامهم، ويجب عليهم تناول الأطعمة الغنية بالدهون الصحية والبروتين، مثل الحليب والأفوكادو والمكسرات أو سمك السلمون.
أعد لنا موقع "هيلثى" قائمة من أفضل 8 وجبات صحية لمن يرغب فى اكتساب أوزانهم القليل الزائد حتى يخرجوا من عالم النحافة إلى عالم الجسم المتناسق..
 
 
1
 
 
الحليب للعظام القوية والطاقة..
الحليب ملىء بالبروتينات والكربوهيدرات والدهون وكذلك الكالسيوم والفيتامينات الأخرى، وأثبتت الدراسات انه بعد التمرين يفضل تناول الحليب خالى الدسم لبناء العضلات بشكل أكثر فعالية.
 
 
2
 
الأفوكادو للحفاظ على صحة العضلات..
الأفوكادو هو ملك الدهون الصحية، هذا الطعام الفريد من نوعه مغذى بشكل لا يصدق وله فوائد صحية قوية، لا يحتوى على سعرات حرارية كثيرة لكنها تبقى واحدة من أفضل الأطعمة.
 
 
 
3
 
اللحوم الحمراء لبناء الأنسجة العضلية..
لدى اللحوم الحمراء كل ما هو مطلوب للحصول على الوزن وبناء العضلات لإحتوائه على الكرياتين والمغذيات لتحفيز البروتين العضلى وبناء الأنسجة العضلية الجديدة فضلا عن احتوائه على البروتين والدهون.
 
 
4
 
سمك السلمون والأسماك الدهنية للحصول على الدهون الصحية عالية الجودة..
الأسماك الزيتية مثل السلمون والتونة هو مصدر آخر رائع للبروتين عالى الجودة والدهون الصحية وهى لا تساعد فقط فى بناء العضلات ولكنها تفيد الجسم كله بشكل عام.
 
 
5
 
السمك البلطى لدم صحى..
لا يحتوى السمك البلطى على الكثير من الأحماض الدهنية مثل السلمون، ولكنه من الوجبات البحرية الغنية بالبروتينات وفيتامين b12 الذى يدعم صحة خلايا الدم والأعصاب وهى ضورورية لأداء تماين بناء العضلات.
 
 
6
 
الأرز البنى أفضل من الأبيض..
الأرز البنى هو حبوب كاملة يحتوى على نسب أعلى من الألياف والفيتامينات والمعادن من الأرز الأبيض وهى مفيدة فى بناء العضلات.
 
 
7
 
الحمص غنى بالبروتين..
الحمص مصدر جيد للكربوهيدرات ويكسب الجسم الزائد المطلوب.
 
 
8
 
المكسرات وزبدة عين الجمل مصدر للطاقة..
المكسرات وزبدة البندق مثالية لكل من يريد زيادة الوزن، تمتلىء المكسرات مثل اللوز على سعرات حرارية وبروتينات ودهون صحية وهى مفيدة كاستخدامها كوجبة خفيفة صحية أو إضافتها إلى السلطات والوجبات الأخرى.
 
 

اضف تعليق
لا توجد تعليقات على الخبر