6 مشاهير أعلنوا صراعهم النفسى لتوعية المجتمع بمخاطره «زيه زى أى مرض»

براد بيت براد بيت
 
أمنية فايد
دائما ما يربط الناس بين الجنون والمرض النفسى، ومن غير الوارد التحدث عنه أصلا رغم أنه مرض مثل باقى الأمراض يحتاج لعلاج، المرض النفسى من الأمراض التى تصيب صاحبها بالخجل والخوف بالجهر بها، كثيرا لا يعاودون أطباء الأمراض النفسية، وذلك بسبب وصمة العار التى ستلاحقهم داخل مجتمعاتهم المختلفة.
 
يمكن أن تجد داخل المجتمع نوعين من الأشخاص؛ الأول يعترفون بمشكلاتهم النفسية لتوعية المحيطين بهم بخطر هذا المرض والتشجيع على زيارة الطبيب النفسى، والبعض الآخر لا يعتقد أن هناك شخصا يمكنه مساعدتهم.
 
ولأن المشاهير هم القدوة لمعجبيهم، رصدنا مجموعة من المشاهير ونجوم المجتمع الذين أعلنوا مرضهم النفسى حتى يتشجع الخائفون من القيام بنفس الخطوة وعلاجه قبل أن يتحول إلى أزمة مرضية جسدية تهدد حياتهم.
 
 
براد بيت..
 
1
 
اعترف بأن هناك فترة مظلمة فى حياته، وكانت فى نهاية التسعينات، وقال "كنت أختبئ من العيون وأجلس فقط على أريكة منزلى"، وتغيرت حياته بعد رحلة إلى الدار البيضاء "المغرب"، حيث اتخذ قرار بالخروج من الأريكة وفعل شىء ما بحياته، بعد أن لاحظ الحياة هناك، حيث رأى الفقر إلى أقصى حد لم يشهده من قبل، وتحدثنا عن عدم المساواة والرعاية الصحية.
 
 
ليدى جاجا..
 
2
 
من الصعب تخيل أن مثل هذه المغنية النشيطة التى تتمتع بقدر عال من الجمال مثل ليدى جاجا يمكن أن تعانى من مرض عقلى، ولكن يبدو أن الصورة يمكن أن تكون فى بعض الأحيان غطاء للشخص الضعيف، أثناء كلمتها فى جوائز SAG-AFTRA طرحت سؤالا مهما للغاية حول التوعية بالصحة العقلية، وكشفت أنها مضطرة للتعامل مع اضطرابات ما بعد الصدمة والتفكك.
كنت أشاهد ومضات للأشياء التى تعذبنى حتى تحول كل ما أتألم منه نفسيا إلى ألم مزمن فى جسدى ونوبات هلع واستجابات للصدمة الحادة التى أدت إلى تفكيرى فى الانتحار كثيرا.
 
 
 
ريان تيدر..
 
3
 
فى عام 2017 قام الفنان بعمل مشاركة صادقة على موقع التواصل فيس بوك، أراد أن يشرح لمشجعيه لماذا كانت هناك استراحة طويلة فى العمل لمجموعتهم وقال: "أنا ريان أعانى من آلام بدنية وعاطفية ونفسية كنت على وشك الانهيار العصبى، لا أنام ولم أعرف معنى السعادة حتى دمرت كل شىء فى حياتى، على الجميع إيقاف أى ألم يشعرون به.
 
 
أديل..
 
4
 
"جوينيث بالترو" ليست الممثلة والمغنية والأم الوحيدة التى اضطرت لمواجهة اكتئاب ما بعد الولادة، ولكن المغنية "أديل" عانت مثلها من الاكتئاب، ولكن وفقا لاعترافها خلال مقابلة صحفية من قبل أنها تعانى من الاكتئاب؛ بسبب وفاة جدها، وهو ما جعلها تتلقى علاجا حتى لا يتحول الأمر إلى كارثة فيما بعد، ثم عاد الاكتئاب مرة ثانية بعد الولادة، ولم أتحدث فيه مع أحد إلا طبيبى الخاص حتى أتخطى هذه الأزمة. 
 
 
جاستن بيبر..
 
5
 
فى عام 2016 نشر جاستن بيبر على إنستجرام إعلانا عن إلغاء لقاءاته، فهو يعانى من طاقة سلبية وغضب شديد، وهو يرغب فى انتشار السعادة، ولكنه كان على أبواب الاكتئاب حتى تدارك الأمر بالعلاج النفسى.
 
 
الأميرة ديانا..
 
6
 
بكل أسف يمكن أن يؤثر الاكتئاب على أى شخص حتى لو كانت أميرة، فهذا لا يعنى أنك مستثنى من المشاكل العقلية فى مقابلة تم تسجيلها عام 1995 تحدثت الأميرة ديانا عن اكتئابها، وكان ذلك بعد ولادة الأمير "وليام"، وقالت: "كنت أستيقظ فى الصباح أشعر وكأنى لم أرغب فى الخروج من السرير".
 
أرادت أميرة القلوب "ديانا" المساعدة، ولكن تم تصنيفها أنها غير مستقرة عقليا وغير متوازنة، وهو ما جعلها تشعر بالخجل والرغبة فى الهروب.

اضف تعليق
لا توجد تعليقات على الخبر