الأطعمة النباتية تساعد فى خفض نسبة السكر بالدم وتقلل وزن الجسم

نظام غذائى نظام غذائى
 

الريجيم الذى يعتمد على الأطعمة النباتية مناسب لخفض نسبة السكر فى الدم، ويقوم أيضا بتعزيز هرمون فى الأمعاء يساعد على إنقاص الوزن، هذا ما توصلت له دراسة فى كلية الطب جامعة "نيويورك".

وذكر الباحثون أن الرجال الذين تناولوا وجبات نباتية ارتفعت لديهم هرموناتهم المعوية التى تساعد على تنظيم عملية التمثيل الغذائى للجلوكوز، وتفرز الإنسولين وتعالج الطاقة وتعمل على تنظيم الوزن.

وقالت الدكتورة "هانا كاهليوفا"، المشرف على الدراسة: يمكن أن تساعد هرمونات الأمعاء المفيدة فى الحفاظ على الوزن، وتعزيز إفراز الإنسولين، وتنظيم نسبة السكر فى الدم، وإطالة الشعور بالشبع لفترة أطول.. والوجبة البسيطة يمكن أن تزيد من إفراز هذه الهرمونات الصحية لها آثار مهمة بالنسبة لأولئك الذين يعانون من مرض السكر النمط الثاني أو مشاكل فى الوزن".

وتناول فى هذه الدراسة 60 رجلا وجبات نباتية ووجبات طعام باللحوم والجبن، حيث تناول 20 رجلا يعانون من السمنة، و20 مصابا بمرض السكر النمط الثانى، و20 يتمتعون بصحة جيدة، وقد تناول كل منهم نفس الكمية من السعرات الحرارية ونسبة المغذيات الكبيرة.

وأظهرت الدراسات السابقة أن الأنظمة الغذائية النباتية يمكن أن تساعد في تحسين الحالة العقلية للأشخاص المصابين بداء السكر من النمط الثانى. ويعانى ما يقرب من 30 مليون شخص في الولايات المتحدة من مرض السكر، وفقا للمعاهد الوطنية للصحة، أكثر من 114 مليون مريض سكر.

وتضيف هذه الدراسة إلى المزيد من الأدلة على أن النظم الغذائية النباتية يمكن أن تساعد فى إدارة ومنع مرض السكر من النوع الثانى والسمنة.


اضف تعليق
لا توجد تعليقات على الخبر