أنواع من الأحذية تمثل خطرا على صحتك.. الكعب العالى والبلارينا

احذية احذية
 
أمنية فايد
رياضة المشى من أهم الرياضات التى يركز عليها الغالبية لصحة أفضل، ووفقا للدراسات من المفترض أن الشخص العادى قليل الرياضة يسير مسافة تترواح بين 245 إلى 292 كيلو متر فى السنة.
 
البعض يتراجع عن فكرة ممارسة رياضة السير بسبب آلام القدم الناتج عنها، والسبب يعود إلى عدم اختيار زوجين من الأحذية المريحة نظرا لاتباع الغالبية فكرة الموضة والتى هى فى الغالب تعتمد على الشكل دون النظر إلى راحة المستهلك.
 
وإليكم 6 أنواع من الأحذية تمثل خطر حقيقى على صحة القدمين والجسم عند السير بهم..
 
1
 
الأحذية المدببة..
إذا كانت قدمك كبيرة وعريضة فالأحذية المدببة لن تشعرك بالسعادة، فهى ضيقة للغاية وتجعلك تشعرك بالضغط الكثير على أصابع قدمك، وهو ما يحرمك من الاستمتاع بهواية السير، وهذه الأحذية تصيب أعصاب القدم بالضرر الكبير.
 
 
2
 
شبشب بالصباع..
هذا الشكل من الأشكال التى تأخذ فى الانتشار خاصة فى فترة الصيف، ورغم أنها تبدو مريحة من النظرة الأولى، إلا أنها فى الحقيقة هى تسبب مشكلات كثيرة فى القدمين، حيث أثبتت الدراسات أن فكرة الأصبع المنفصل قد يؤدى إلى اختلال فى الكاحلين والركبتين لأن قدميك غير مدعومة بشكل صحيح، وأثناء السير بها تشعر بالتعب نظرا لقلة سمك نعلها فيبدو وكأنك تسير على الأرض حافى القدمين.
 
 
3
 
الكعب العالى..
لا أحد ينكر أناقته وجاذبية المرأة عند ارتدائها له، ولكن الضرر الناتج عنه أكبر من أناقته فهو يؤدى إلى التواءات فى الكاحل وتلف أعصاب الأصابع بالإضافى إلى آلام أسفل الظهر.
 
 
4
 
الأحذية المسطحة "البلارينة"..
قد تكون هذه الدراسة مفاجئة للجميع، فالأحذية المسطحة ليست مناسبة للسير بها كما كان يظن الغالبية، فهى تسبب تلف الساقين وآلام فى الركبتين والظهر.
 
 
5
 
الاحذية الرياضية الخفيفة والناعمة..
فهى جاذبة للغالبية لأنها تشبه الأحذية الرياضية إلى حد ما وخفيفة فيظن البعض أنها مناسبة للسير والجرى بها إن استطاع لأنها تبدو مريحة للغاية، ولكنها تسبب ضررا كبيرا للقدمين نتيجة الصدمات التى يمتصها القدم مباشرة من الجرى والسير على الأسفلت.
 
 
6
 
الأحذية ذات النعال المرتفعة..
فهى ليست مرنة وتؤدى إلى انحناء الظهر والركبتين مما يؤدى إلى مشكلات صحية فيها.
 
وصف الموضوع..
 
 
تاج..
 
 

اضف تعليق
لا توجد تعليقات على الخبر