الملك تزوج من عامة الشعب وبيركب مواصلات عامة.. حقائق عن حياة الشعب النرويجى

ملك النرويج فى المواصلات العامة ملك النرويج فى المواصلات العامة
 
أمنية فايد

نتخيل أحيانا الحياة فى البلاد التى لا يزداد عدد سكنها عن بضعة ملايين يمكن حصرهم على أصابع اليد الواحدة، مثل النرويج.

إلا أن بلدة مثل النرويج هناك بعض الحقائق التى لا يعرفها إلا من عاش فيها واستقر عدة سنوات، تعرف عليها كما لو كنت من أهل البلدة..

1
 
من الطبيعى أن يطلب أفراد العائلات الملكية الزواج من أشخاص من أصول ملكية مثلهم، ولكن الملك "هارالد" من النرويج قرر عدم الزواج إلا من حب حياته وهى ابنة تاجر قماش بسيط، وبالفعل تزوجها وأصبحت ملكة النرويج.
 
2
 
النرويج من أغلى البلاد التى تبيع الغاز لشعبها، حيث يقوم النرويجيون بدفع 7.82 دولار لجالون الغاز وفى المقابل الأمريكيين يدفعوا 2.99 دولار، وذلك رغم امتلاك النرويج احتياطيات نفطية كبيرة ولكن بدلا من دعم وقود المركبات تستخدم البلاد الأموال فى مكان آخر كتمويل لدعم التعليم فى الكليات لتكون مجانا لسكانها.
 
3
 
هذا بطريق الملك، يدعى "نيلز اولاف" المقيم فى حديقة حيوان "إدنبره" والذى تم لقب بالعقيد العام لحرس الملك النرويجى من قبل ملك النرويج.
 
4
 
خلال أزمة النفط فى عام 1973 لم يكن للملك النرويجى "أولاف" مشكلة فى ركوب وسائل النقل العام إلى منتجع التزلج على الثليج فى عطلة نهاية الأسبوع ودفع ثمن تذكرة ، فى ذلك الوقت كانت الحكومة النرويجية تطلق عطلات نهاية الأسبوع الخالية من السيارات فى محاولة لإنقاذ الغاز من الاستهلاك.
 
5
 
كل عام منذ عام 1947 عاصمة النرويج "اوسلو" تتبرع بشجرة عيد الميلاد للشعب البريطانى كدليل على الامتنان للدعم البريطانى للنرويج خلال الحرب العالمية الثانية.
 
6
 
من الشائع أن يترك النرويجيون أطفالهم نائمين عربات الأطفال خارج المقاهى حتى لو كانت درجات الحرارة منخفضة اعتقادا منهم أنها أكثر صحة لهم من رائحة القهوة والشاى وكثرة النفس فى المكان المغلق.
 
7
 
النرويجيون هم من أسعد الدول فى العالم فى عام 2017 حيث احتلوا المركز الأول فى تقرير أسعد دول العالم، وكان ترتيبها الثانى فى نفس المسابقة عام 2018.
 
8
 
فى النرويج يمكنك الحصول على عقوبة أشد نظرا للسير بالسيارة بسرعة مرتفعة والعقوبة أشد من عقوبة تناول المخدرات، فهى الدولة الأوروبية الوحيدة حيث يمنك الذهاب إلى السجن فى حالة السير بما هو يزيد عن 150 كيلو مترا فى الساعة.
 
9
 
يحظر الموت فى بلدة صغيرة فى النرويج، فلم تدفن المدينة أى قتيل منذ 80 عاما لان الجثث لا يمكن أن تحلل فى التربة الصقيعة، فينقل المرضى المصابون بالأمراض إلى خارج المدينة للموت فى مكان آخر.
 
10
 
منذ عام 1901، يتم عقد حفل جائزة نوبل للسلام فى أوسلو بالنرويج.

اضف تعليق
لا توجد تعليقات على الخبر