«حد يوقف الحصان».. لماذا نظل نشعر بالجوع أثناء الحمية الغذائية؟

 
إسراء سرحان

يتطلب النظام الغذائى من المتابعين التوقف عن تناول السكر والحبوب والبقوليات والصويا ومنتجات الألبان، والفكرة هى أنه من خلال القضاء على هذه «الأطعمة المثيرة»، يمكن للناس تحديد المكونات أو مجموعات الطعام التى لها تأثير سلبى على صحتهم، وعلى الرغم من أن الخطة تتضمن الكثير من الخيارات الغذائية المختلفة، إلا أن الجوع المستمر يمكن أن يكون مشكلة بالنسبة لبعض الذين يحاولون اتباع الحميات الغذائية.

لا تدمج الأطعمة بشكل صحيح

1

تعتبر تركيبات الطعام مهمة جدًا عند التفكير فى شبع الجسم، قطعة من الفاكهة، فى حين أنها صحية، قد تجعلك جائعًا بعد ساعة، لذا فإن إقران الفاكهة بالدهون الصحية، مثل زبدة اللوز، يمكن أن يحافظ على استقرار نسبة السكر فى دمك لفترة أطول من الوقت.

 

لا تحصل على ما يكفى من الألياف

 
2
 
تحول الألياف القابلة للذوبان إلى مادة تشبه الهلام فى المعدة، حيث يبطئ عملية الهضم، مما يساعد على استقرار مستويات الجلوكوز فى الدم وخفض نسبة الكوليسترول، كما يمكن أن يساعدك ذلك أيضًا على الشعور بالشبع لفترة أطول، لذلك قد ترغب فى دمج المزيد من الأطعمة الغنية بالألياف مثل الخضار والبطاطا الحلوة وجوز الهند أو التوت فى وجباتك اليومية.

 

تستمر فى صنع الأطباق نفسها مرارا وتكرارا

3
 

من السهل جداً التعثر فى طبخ الطعام عندما تكون خيارات المكونات محدودة، قد يجعل إعداد الأطباق القليلة نفسها تكرارًا أمرًا بسيطًا، ولكن قد تتضور جوعًا من ذلك، إن جسدك يتوق إلى التنوع، وتناول الأطعمة نفسها ليس مرضًيا لعقلك قبل معدتك.


اضف تعليق
لا توجد تعليقات على الخبر