خرافات وأساطير عن حَب الشباب.. متصدقهاش واعرف الحقيقة

حب الشباب حب الشباب
 
عفاف السيد
حب الشباب مشكلة يواجهها المراهقون والبالغون، وهناك الكثير من الأخطاء التى يقوم بها الشباب من الجنسين لمحاصرة حب الشباب لكنها تزيد المشكلة ولا تحسن من شكل الوجه، وهناك كثير من الخرافات والأساطير التى تتداول لعلاج حب الشباب هذا التقرير من"بولد سكاى" يعرضها ويطلب التعامل معها بحذر ويقدم النصيحة حيالها..
 
غسل الوجه 
يتداول كثيرا أن غسل الوجه عدة مرات فى اليوم يساعد فى التخلص من حب الشباب. هذا الاعتقاد غير صحيح ويمكن أن يجعل المشكلة أكثر سوءًا. فالبشرة تنتج زيوت طبيعية تحمى البشرة عندما تغسل وجهك باستمرار، فإنك تتخلص من هذا الزيت. ويمكن أن يؤدى إلى مضاعفة انتاج الزيت بالوجه لذلك حافظ على وجهك نظيفًا، ولكن ليس لدرجة أنه يضر بك.
 
النظام الغذائى لا يرتبط بحب الشباب 
هذه مقولة خاطئة وهذا يعنى أن ما تأكله لا يؤثر على وضع حب الشباب الخاص بك. لكن ما تقوم بتناوله ينعكس على بشرتك. يمكن أن تسبب الأطعمة السكرية، والأطعمة السريعة، ومنتجات الألبان، والدهون غير الصحية، فى ظهور حب الشباب.
 
الشوكولاتة تتسبب فى حب الشباب 
هناك أسطورة تقول إن الشوكولاتة تتسبب فى ظهور البثور والحبوب هذا ليس صحيحا كليا. فالكاكاو لا يتسبب فى حدوث حب الشباب، ولكن السكر والألبان فى الشوكولاتة. هى التى تتسبب فيظهورحب الشباب، ويمكنك استبدال الشيكولاته الفاتحة بالداكنة التى تحتوى على نسبة عالية من الكاكاو ونسبة سكر أقل.
 
المراهقون يصابون بحب الشباب 
صحيح أن كثيرا من المراهقين يعانون من حب الشباب. ولكن ما هو غير صحيح هو أن المراهقين فقط يعانون من حب الشباب، المراهقون يخضعون لتغيرات هرمونية، طبيعية وفى الوقت نفسه تواجه النساء البالغات أيضًا تغييرات هرمونية خلال الدورة الشهرية وانقطاع الطمث والحمل. هذه التغييرات يمكن أن تؤدى أيضا إلى حب الشباب. وقد وجدت الدراسات أن ما يقرب من النساء بين سن 20-29 سنة يصابون بحب الشباب. 
 
واقى الشمس
يمكن أن يفاقم ظهور البثور هذا مفهوم خاطئ فهناك نوعين من واقيات الشمس. واحد يمتص ضوء الأشعة فوق البنفسجية وآخر يعكس ضوء الأشعة فوق البنفسجية. الأول غير مثالى لحب الشباب، والأخير قد تساعد المركبات الموجودة به مثل أكسيد الزنك فى على قتل البكتيريا المسببة لحب الشباب، لذلك من الضرورى أن تكون على علم بنوع واقى الشمس الذى يستخدم.
 

اضف تعليق
لا توجد تعليقات على الخبر