زوجة زويل وأصدقاؤه يدخلون فى نوبة بكاء أثناء الاحتفال بميلاده

أحمد زويل أحمد زويل
 
أحيت، مؤخرا، مدينة «زويل للعلوم والتكنولوجيا» ذكرى ميلاد العالم الراحل أحمد زويل الـ٧١، التى أقيمت داخل مسرح الجمهورية.
 
حضر الحفل كل من ديما الفحام، زوجة زويل، ود. مجدى يعقوب جراح القلب الشهير، ود. مصطفى السيد، ود. أحمد عكاشة، ود. محمد غنيم، وخالد عبد الغفار وزير التعليم العالى والبحث العلمى، واللواء محمد العصار، وزير الإنتاج الحربى، والإعلامى خيرى رمضان.
 
بدأ الحفل بكلمة من شريف فؤاد، المستشار الإعلامى لجامعة زويل، الذى طالب الحضور بالوقوف دقيقة حداد على روح العالم الراحل، وبعدها قال: فقدنا، مؤخرا، عالما جليلا، كان يحرص على تسخير وقته وجهده لإفادة وطنه مصر الذى كان يعشقه لدرجة الجنون، أتمنى أن نكمل مسيرته وأن نكون عند حسن ظنه.
 
من جانبه طالب خيرى رمضان طلبة الجامعة الذين أصروا على حضور الحفل، بضرورة استكمال مسيرته ورفع اسم مصر والجامعة عاليا فى المحافل الدولية.
بعد ذلك تم عرض فيلم تسجيلى يتناول مراحل تطور الجامعة، خلال السنوات الماضية، وتناول الفيلم أيضا مجهودات رجال الأعمال الذين ساهموا فى بناء الجامعة، منهم حسن عباس حلمى الذى تبرع بـ٣٢٠ مليون جنيه، وسميح ساويرس الذى تبرع ببناء مبنى لسكن طلاب مدينة زويل، بالإضافة إلى قيام شخص بالتبرع بمبلغ ٢٦٤ شهريا دون الإفصاح عن اسمه.
 
وبعدها قرر د. أحمد عكاشة إلقاء كلمة على الحضور تذكر فيها مجموعة من المواقف المهمة والمؤثرة التى مر بها هو وزويل طوال سنوات صداقتهما التى استمرت لسنوات طويلة، وهى الذكريات التى تسببت فى دخول مجموعة كبيرة من الحضور فى نوبات بكاء شديدة.
 
جراح القلب الشهير مجدى يعقوب طلب من الحضور أن يلقى كلمته باللغة الإنجليزية لكى يستطيع التعبير عن مشاعره بشكل أفضل وقال، إن زويل ساعده بشكل كبير للغاية فى نجاح مؤسسة «مجدى يعقوب» للقلب»وإنه لن ينسى الذكريات الجميلة التى حدثت بينهما طوال سنوات معرفته الطويلة.
 
ديما الفحام، زوجة أحمد زويل قالت: لا أصدق حتى الآن أن أحمد توفى، أنتظر عودته يوميا فى المنزل

اضف تعليق
لا توجد تعليقات على الخبر