منة شلبى عن عدم تواجدها فى رمضان: أنا ممثلة نص مش بتاعت سيزون

منة شلبى منة شلبى
 
أسوان عمرو صحصاح

انتهت منذ قليل ندوة تكريم الفنانة منة شلبى ضمن فعاليات الدورة الثالثة من مهرجان أسوان الدولى لأفلام المرأة والتى تمتد حتى 26 من فبراير الجارى، وقام بإدارة الندوة الناقد السينمائى طارق الشناوى.

وقال "الشناوى": "مهرجان أسوان أصاب الهدف باختيار فنانة شابة مميزة قدمت ما يستحق تكريمها عليه لحرصها على التنوع وتقديم كل ما هو جديد ومميز".

وأضاف طارق الشناوي: منة شلبى شخص مميز فنيا نجح فى الظهور وفرض وجوده فى وقت صعب كان يسيطر فيه النجوم الرجال على ما يقدم فى السينما المصرية وتمكنت من طرح اسمها على كبار المخرجين مثل رضوان الكاشف وأسامة فوزى ومحمد خان ومروان حامد وهالة خليل وخالد مرعى ويسرى نصر الله ويوسف شاهين واختيارها للمشاركة فى أعمالهم بموهبتها الفريدة والمميزة فنيا".

وأوضح الناقد طارق الشناوى أنه تعرف على منة شلبى عام 2000 فى فيلم الساحر آخر أفلام رضوان الكاشف مشيرا إلى أن منة ظهرت فى عصر وتسلمت الراية فى الألفية الجديدة بين فتيات جيلها بما قدمته من أدوار مؤثرة فهى تعلمت أن تقول لا لعض الأدوار ونجحت فى تحمل مسئولية أدوار البطولة.

وقالت النجمة منة شلبى: "أنا سعيدة للغاية بوجودى فى مهرجان أسوان الدولى لأفلام المرأة وتكريمى فى حفل افتتاح دورته الثالثة وأخبرت إدارة المهرجان بسعادتى بوجود مهرجان يهتم بالمرأة ويقام فى صعيد مصر وهو أمر هام يجب أن يستمر وأتمنى وأفتخر بتقديم عمل يتحدث عن صعيد مصر بشكل عام وأهل النوبة وأسوان بشكل خاص".

وأضافت منة: "أنا كنت سعيدة الحظ باختيارى فى الأفلام التى قدمتها ومنحنى الجميع فى صناعة السينما وأدين بالفضل فيما حققته لكل المخرجين الذين عملت معهم بداية من الأستاذ رضوان الكاشف الذى منحنى فرصة كبيرة قدمتنى للجمهور بشكل جيد وكذلك جميع المخرجين الذين عملت معهم ساندونى ودعمونى ووثقوا فى بشكل كامل وبعضهم منحنى أدوار ساهمت كثيرا فى مسيرتى القصيرة لأنهم يحبون السينما وتعلمت منهم الكثير وكنت تلميذة نجيبة لهم فى أوقات كثيرة ومشاغبة فى أوقات أخرى".

واستكملت منة حديثها قائلة: "أتمنى أن تمنح الدولة جوائزها التقديرية لشباب يقدمون خطوات مميزة بالتوازى مع الكبار الذين نتعلم منهم وخلال آخر سنوات حرصت على اختيار الأدوار الصعبة والمختلفة لأنها بمثابة تحدى لنفسى لأنها شخصيات بعيدة كل البعد عن شخصيتى فأنا عاشقة للتمثيل". 

وقالت منة شلبي: "لم أفكر يوما فى أن أكون مشهورة ومثلى الأعلى فى التمثيل سعاد حسنى وعبلة كامل التى اعتبرها ممثلة عظيمة وتلقائية وتعلمت منها الكثير وأحب مشاهدة أعمالها وأنا اعتبرها ممثلة استثنائية لأنها لا تشبه أحد وقدمت مدرسة خاصة بها وموهبتها الفريدة تجعلها من أفضل وأجمل النساء والتمثيل جعلنى شخص أفضل ودور سارة الذى قدمته فى فيلم تراب الماس من أكثر الشخصيات التى أحبها لأنها شخصية فريدة فى تركيبتها وبنائها الدرامى المميز".

وعن عدم تواجدها فى موسم رمضان المقبل : قالت منة: أنا ممثلة نص مش بتاعت سيزون، والدراما بشكل عام مابحبش أعملها وأتواجد بها كل سنة، لأن أنا بجرى دايماً وراء الدور الجيد.

وأكد الدكتور خالد عبد الجليل مستشار وزير الثقافة لشئون السينما ورئيس المركز القومى السينما أن مهرجان أسوان الدولى لأفلام المرأة أصاب فى اختياره لمنة شلبى وتكريمها فى دورته الثالثة لأنها ممثلة فريدة ولها بصمة مختلفة ومميزة فى جيلها من الشباب ونفخر بوجودها هى والمميزات من جيلها.

وأشار عبد الجليل إلى أن منة شلبى نجحت فى إجباره كرقيب على عدم حذف مشاهد عديدة قدمتها لأنها قدمتها بشكل راق فنيا وغير فك جعلها تنتصر على أى رقيب لأنه لم تقدم أى تناول طوال مسيرتها الفنية التى بدأت مع نهاية التسعينات.

وأكدت منة أنه لا يوجد ممثل كبير دون مخرج كبير فى مصر أو فى العالم وأوضحت أنها فخورة بالرقابة المصرية لعدم حذف مشاهد مؤثرة ومهمة فى أعمالها ووجهت الشكر للدكتور خالد عبدالجليل على ما يقدمه للسينمائيين من دعم واستنارة فى المواقع التى يديرها لأنه شخص قادر على خلق توازن بين الرقيب الذى يحافظ على ثوابت المجتمع وضوابط العمل السينمائى.

 
مهرجان-أسوان-لسينما-المرأة-(1)
 

مهرجان-أسوان-لسينما-المرأة-(2)
 

مهرجان-أسوان-لسينما-المرأة-(3)
 

مهرجان-أسوان-لسينما-المرأة-(4)
 

مهرجان-أسوان-لسينما-المرأة-(5)
 

مهرجان-أسوان-لسينما-المرأة-(6)
 

مهرجان-أسوان-لسينما-المرأة-(7)
 

مهرجان-أسوان-لسينما-المرأة-(8)
 

مهرجان-أسوان-لسينما-المرأة-(9)
 

مهرجان-أسوان-لسينما-المرأة-(10)
 

مهرجان-أسوان-لسينما-المرأة-(11)
 

مهرجان-أسوان-لسينما-المرأة-(12)
 

مهرجان-أسوان-لسينما-المرأة-(13)
 

مهرجان-أسوان-لسينما-المرأة-(14)
 

مهرجان-أسوان-لسينما-المرأة-(15)
 

مهرجان-أسوان-لسينما-المرأة-(16)
 

مهرجان-أسوان-لسينما-المرأة-(17)
 

مهرجان-أسوان-لسينما-المرأة-(18)
 

مهرجان-أسوان-لسينما-المرأة-(19)
 

مهرجان-أسوان-لسينما-المرأة-(20)
 

مهرجان-أسوان-لسينما-المرأة-(21)
 

مهرجان-أسوان-لسينما-المرأة-(22)
 

مهرجان-أسوان-لسينما-المرأة-(23)
 
 

اضف تعليق
لا توجد تعليقات على الخبر