الممرات الخضراء فى مداخل البنايات والألوان تزيد من سعادة السكان

نباتات ملونة نباتات ملونة
 
وجد الباحثون أن المساحات الخضراء وعناصر التصميم الحضرية الملونة قد ارتبطت بمستويات أعلى من السعادة والرفاهية بين سكان المنطقة الواحدة أو الأسر أنفسهم 
 
وأكدت ذلك دراسة كندية حديثة وأشارت إلى أن المساحات الخضراء ووجود الخضرة والزرع في المكان الذي نعيش فيه يمكنها زيادة  الرفاهية والروابط الاجتماعية بين الناس 
 
وقالت الدراسة إنه يمكن لتدخلات التصميم الحضرى البسيطة وغير المكلفة أن تزيد الرفاهية والروابط الاجتماعية بين سكان المدينة.. تعتبر تدخلات التصميم الحضري - التى شملتها الدراسة - بسيطة نسبيا ومنخفضة التكلفة، ولكنها تظهر إمكانات كبيرة لتحسين حياة الأفراد العاطفية والاجتماعية.
 
وقال هاناة نيجامي، أستاذ علم النفس فى كلية الطب جامعة "واشنطن":" إن شيئا بسيطا مثل إضافة المساحات الخضراء إلى ممر خرسانى أو رسم مسار قوس قزح يمكن أن يساعد فى إثراء الأماكن العامة الحضرية".
 
وبالنسبة للدراسة الحالية، تم أخذ المشاركين فى جولات سيرا على الأقدام فى حي "ويست إند" فى فانكوفر فى كندا، وطلب منهم ملء استبيان من خلال تطبيق الهاتف الذكى فى ست محطات، بما فى ذلك الطرق الجانبية (واحدة خضراء، وواحدة خرسانية)، والممرات العرضية ومساحات الخضراء.
 
وشدد الباحثون على أن مبادرة المساحات الخضراء قد أسهمت في تعزيز الروابط الاجتماعية للأشخاص، وتساعد فى التخفيف من العزلة الاجتماعية .. ويأمل الباحثون أن تساعد هذه النتائج فى النهاية على تحسين تجارب الأشخاص الذين يعيشون فى المدن.

اضف تعليق
لا توجد تعليقات على الخبر