اعرف مشاكل زيادة الوزن واحسب سعراتك.. اكتئاب ومشاكل التنفس

زيادة الوزن زيادة الوزن
 
عفاف السيد
أن تكون شخصا زائدا فى الوزن فأنت معرض لمجموعة متكاملة ومتشابكة من الأمراض والأعراض أولها السمنة المفرطة مع الاكتئاب والقلق، وعدم الإحساس بتذوق الطعام علاوة على الشخير ومشاكل التنفس والعظام، كما أن أصحاب الأوزان الثقيلة معرضون للإصابة بأمراض القلب والسكر من النوع الثانى.
لفت موقع "برايد سايت" الانتباه إلى خطورة زيادة الوزن وأهمية العيش بصحة جيدة.
 
مبتحسش بطعم الأكل 
 
 
صورة 1
 
زيادة الوزن تقلل من الإحساس بالتذوق تثبت الدراسات أن السمنة تقلل مستقبلات الذوق بنسبة 25٪. وهذا يجعل الناس يستهلكون المزيد من الطعام بينما يحاولون تجربة نفس المذاق الجميل الذى كان يستمتعون به قبل هذه الزيادة..
 
تزيد من أعراض الاكتئاب 
 
 
صورة رقم 2
 
هناك علاقة قوية بين الاكتئاب وزيادة الوزن، وفقا للبحوث. فإن اكتساب الوزن له تأثير نفسى مما يزيد من فرص الإصابة بالاكتئاب، وخاصة بين النساء. تقول دراسة أخرى أن الأشخاص الذين يعانون من زيادة الوزن لديهم خطر أكبر بنسبة 55 بالمائة لتطور الاكتئاب خلال حياتهم أكثر من غيرهم.
 
تأثر العظلات والعظام.
 
 
صورة رقم 3
 
يؤدى زيادة الوزن إلى نقص فيتامين
"د" وهو مادة غذائية مهمة تساعد الجسم على امتصاص الكالسيوم وتعزيز نمو العظام، والألم المزمن، ويكافح الاكتئاب. يعانى الأشخاص المصابون بنقص فيتامين (د) من آلام العضلات فى أماكن متعددة. قد تعتقد أنك تحصل على ما يكفى من فيتامين د من خلال المكملات الغذائية وأشعة الشمس، ولكن يمكن أن تضعف فى الأنسجة الدهنية الزائدة
 
الشخير بصوت عال فى الليل
 
 
صورة رقم 4
 
زيادة الوزن يؤدى إلى تضييق الممرات التنفسية لذلك يبدأ الشخص الشخير بصوت عال أثناء الليل 
 
السعرات الحرارية تتحول إلى الدهون
 
 
صورة رقم 5
 
عند تجاوز حد السعرات الحرارية اليومية وتناول الكثير من الطعام، يتم تحويل جزيئات الكربوهيدرات والدهون إلى دهون بواسطة الكبد. استهلاك السعرات الحرارية الزائدة يؤدى إلى توسيع مخازن الدهون فى الجسم، ونتيجة لذلك، يمكنك زيادة الوزن مرة أخرى. لفقد السعرات الحرارية الزائدة التى يخزنها الجسم.
 

اضف تعليق
لا توجد تعليقات على الخبر