عرض فيلم "ليل خارجى" بمهرجان الأقصر بحضور هالة لطفى ومنى هلا وشريف الدسوقى

 
هند حسن

يعرض اليوم فى تمام السادسة مساءً بقاعة المؤتمرات بمحافظة الأقصر فيلم ليل خارجى، ضمن فعاليات المسابقة الرسمية لمهرجان الأقصر للسينما الأفريقية، وهو الفيلم المصرى الوحيد فى هذه المسابقة، وسيعرض بحضور منتجته المخرجة هالة لطفى وإبطاله منى هلا وشريف الدسوقي.

الفيلم مثَّل مصر فى المسابقة الرسمية بمهرجان القاهرة السينمائى الدولى عام 2018، وشارك فى مهرجانى مراكش، وستوكهولم، وذلك بعد عرضه العالمى الأول فى تورونتو الذى نال إعجاب النقاد وبيعت كل تذاكر حفلاته.

وتدور أحداثه عن ثلاثة أشخاص من عوالم لا يمكن أن تتلاقى يجدون أنفسهم مضطرين لقضاء ليلة سويًا، يخالفون فيها شكل الحياة التى اعتادوها، ”مو“ المخرج الشاب الذى يصارع من أجل عمل فيلمه الجديد، ”توتو“ بائعة الهوى التى تقابلهم للمرة الأولى، و”مصطفى“ سائق التاكسى الذى تتحول ليلته لصراع بينه وبين ”مو“ يحاول كل منهما إثبات القوة والقيادة، بينما تقع ”توتو“ بين رحى هذا الصراع. فى تجربة تستغرق ليلة كاملة يكتشفون فيها القاهرة فى أعماقها الشعبية فى ظلام الليل، ويعيدون اكتشاف ما ظنوا أنهم يعرفونه عن أنفسهم وعن علاقاتهم، ويحاول ”مو“ معرفة كيف يستطيع ثلاثة أفراد من ثلاثة طبقات اجتماعية مختلفة، وتوجهات أخلاقية وفكرية متباينة، التعايش داخل عربة تاكسى صغيرة فى مدينة مزدحمة.

الفيلم من بطولة كل من كريم قاسم ومنى هلا وشريف قاسم ومشاركة متميزة لعدد كبير من النجوم من ضيوف الشرف هم بترتيب ظهورهم بالعمل على قاسم وأحمد مجدى وبسمة وأحمد مالك وعمرو عابد، ومن تأليف شريف الألفى وإخراج أحمد عبد الله السيد.


اضف تعليق
لا توجد تعليقات على الخبر