قبل لقاء القمة.. تعرف على أشهر أكلات نجوم الأهلى والزمالك

حواوشى و كوارع و فسيخ حواوشى و كوارع و فسيخ
 
لبنى عبد الله

يعد كلاسيكو الكرة المصرية الذى يجمع بين قطبى الكرة المصرية الأهلى والزمالك من أقوى اللقاءات والمنافسات الكروية ليس فقط على المستوى العربى أو الإفريقي، وإنما على مستوى العالم.

تتجه أنظار عشاق كرة القدم المصرية صوب ستاد برج العرب بالأسكندرية وذلك لمتابعة لقاء "القمة 117" بين قطبى الكرة المصرية الأهلى والزمالك، فى اللقاء المؤجل من الجولة السابعة عشرة لمسابقة الدورى العام والمقرر إقامته السابعة مساء السبت.

المثير للدهشة أن نجوم الأهلى والزمالك تربطهم ذكريات طريفة مع أشهر أكلات ليلة المباراة ونستعرضها فى التقرير التالى ..

كوارع فى المدبح لنجوم القطبين

يتذكر مصطفى يونس نجم الأهلى الأسبق ذكرياته مع أشهر أكلات ليلة مباراة القمة مع نجوم الزمالك فيقول: "كان بيننا عشرة وأخوة، يكفى أن نجوم الفريقين جميعهم كان فى مدرسة واحدة وهى الثانوية الرياضية، وجمعتنى أنا والخطيب وزيزو وإكرامى ومعنا الخواجة، فاروق جعفر، غانم سلطان، هذا بالإضافة إلى أننا كنا ليلة المباراة نتجمع عند أصدقائنا بمنطقة المدبح بالسيدة زينب، ونتناول الكوارع سوياً.

 

وليد صلاح الدين والحواوشى

ويسرد وليد صلاح الدين نجم الاهلى الأسبق ذكرياته مع القمة وأشهرها بالطبع ليلة مباراة فوز الأهلى على الزمالك 6/1 فيقول: "كنا نشعر بالجوع ليلة المباراة، فطلب مني اللاعبون أن أحصل على الموافقة بأن يأكلوا فى الثانية فجرا، فاتصلت بصديق لي جاء إلى الفندق سرا بـ(تلاتين ساندوتش حواوشى)".

 

نجم الزمالك والفسيخ

فيما كشف وليد صلاح عبد اللطيف، نجم نادي الزمالك الأسبق، عن كواليس أول مباراة قمة أمام الأهلي شارك فيها بعد انضمامه للقلعة البيضاء.

وقال : "في أول مباراة وأثناء تواجدنا في المعسكر ذهبت لتامر عبد الحميد وطلبت منه الخروج من المعسكر لتناول وجبة فسيخ".

وأوضح: "اتفقت أن وتامر على الخروج من الفندق في سيارة أجرة تاكسي بدلا من الذهاب بالسيارة حتى لا ينكشف أمرنا".

وأردف: "ذهبنا وتناولنا وجبة الفسيخ ثم عدنا إلى الفندق وأثناء عودتنا وجدنا حلمي طولان، مدرب الفريق ينتظرنا أمام بوابة الفندق وكادت أن تحدث أزمة".

وأكمل: "طولان هددنا بفضح أمرنا حال لو خسر الفريق، لكننا فزنا 3/1 ومرت الأمور بسلام".

 


اضف تعليق
لا توجد تعليقات على الخبر