مارلون براندو.. الأب الروحى الذى فشل فى تربية عائلته ورفض الأوسكار

مارلون براندو مارلون براندو
 
ذكى مكاوى

يحتفل اليوم عشاق النجم العالمى مارلون براندو بذكرى ميلاده التى تتزامن مع الثالث من أبريل حيث ولد عام 1924 ليعيش ثمانين عامًا رحل بعدها فى عام 2004 مقدمًا فيها مسيرة أسطورية من الأعمال الفنية جعلته من وجهة نظر كثيرين، الأب الروحى للسينما فى العالم أجمع، خاصة بعدما لعب الدور الشهير فى فيلم الأب الروحى حينما قدم فيتو كورليونى زعيم المافيا الشهير.

مارلون براندو ورغم ما قدمه من إسهامات هائلة ودور بارز فى السينما عبر أدواره إلا أنه دومًا ما أعلن صراحة عن كرهه لمهنة التمثيل حينما صدم الجميع بتصريحات أكد فيها أن التمثيل مهنة لا مهنة له بقوله: "هل سيهتف لى الجمهور لو كنت أعمل سباكًا؟!. التمثيل بالنسبة لى طريقة لتأمين العيش، الكذب لكسب الرزق، هذا هو التمثيل، كلكم ممثلون، وكلكم بارعون، لأنكم جميعًا كاذبون.. عندما تقول شيئًا لا تعيه أو تحجم عن قول ما تعيه، ذلك هو التمثيل.. إذن جميعا نُمثّل؛ لكن بعض الناس يُدفع لهم مقابل ذلك مال".

 

 

151105121411-listen-to-me-marlon-12-super-169
 

مارلون الذى أبهر الجميع بدور زعيم المافيا الذى لعب شخصية الأب بامتياز لعائلة يحاول دومًا توثيق الروابط بين أفرادها لم يكن بنفس القدر فى الحقيقة حيث فشل كأب لـ9 أبناء من 3 زيجات فاشلة فقد انتحر أحدهم ودخل السجن آخر بتهمة القتل.

marlon
 

ورغم فشله على المستوى الأسرى إلا أنه تمكن على جانب آخر من كسب احترام الملايين بمواقفه الصارمة تجاه الظلم ولعل أبرز دليل على ذلك موقفه من الأوسكار حينما رفض الفوز بالجائزة بعدم حضور مراسم التتويج بها مكتفيًا بإرسال خطابة بصحبة فتاة ترتدي زي الهنود الحمر معها خطاب من النجم الشهير يدين فيه ما تنتجه هوليود من أفلام تهاجم وتشوه صورة الهنود السكان الأصليين لأمريكا دائمًا.

مواقفه لم تقف عند ذلك وإنما اعتبره الكيان الصهيوني معاديًا للسامية لتصريحاته وموقفه من إحتلال اسرائيل لفلسطين بالإضافة إلى تصريحاته الدائمة بشأن تأثير اللوبي اليهودي على عقلية هوليود بالترويج لأفكارهم من خلال أفلام هوليود التى تستغلها لنشر أفكارهم.

 

1111
 

 

"أنا أقاوم ليس من أجل السود، أنا أقاوم من أجل العرق البشري. كل البشر خُلقوا سواسية"، بهذا التصريح رد على سؤال كثيرين بشأن علاقته الوطيدة بالمناضل الشهير مارتن لوثر كينج الذى ارتبط معه بعلاقة صداقة.

 

111
 

 

 


اضف تعليق
لا توجد تعليقات على الخبر