اخبار المزيكا: مريم فى ضيافة "عين" و حلة فرقة "هوس"من قرطاج للعجوزة

مريم صالح مريم صالح
 
نورهان سعد

اخبار المزيكا من "عين"

غدا.. مريم صالح فى ضيافة «عين»

تحل الفنانة مريم صالح ضيفة على "عين" فى ندوة فنية خاصة، تتحدث فيها عن سر اختفائها عن جمهورها لحوالى سنتين، كما تكشف عن تفاصيل مشروعها الغنائى الجديد، وذلك فى الثالثة عصر السبت غدا، بمقر الجريدة.

مريم صالح تعد من أبرز أيقونات عالم الأندرجرواند ومجال المزيكا المستقلة فى مصر، عرفت فى بداياتها بتقديم أغانى الشيخ إمام على طريقتها الخاصة، حتى ظهور أول ألبوماتها "مش بغنى"، ومن أشهر أعمالها "وحدي"، و"ليه تنربط"، وعادت للساحة منذ سنتين بإطلاق ألبومها الجديد "حلاويلا"، وأبرز أغانيه "ولاعة سودا" و"غابة"، ولم تظهر من وقتها بأى حفلات جماهيرية بمصر رغم انشغالها بجولاتها الفنية فى لبنان وأوروبا.

فيديو.. مصطفى الشعيبى يطرح كليب «بحبك ليه» فى عيد الفطر

استقرت شركة "أى ميديا" لمالكها المنتج محسن أحمد، مع المطرب مصطفى الشعيبى على طرح أغنية "بحبك ليه" على طريقة الفيديو كليب فى موسم عيد الفطر القادم، وهى من كلمات محمد البوغة، وألحان محمد النادى، وتوزيع أحمد عبد السلام، وإخراج محمد القاضى.

وصور مصطفى الشعيبى الأغنية فى شهر مارس الماضى فى القاهرة، وتعد أغنية "بحبك ليه" ضمن أغانى الألبوم الذى يقوم بالتحضير له مع شركة أى ميديا لمالكها محسن أحمد والذى تعاقد معه خلال الفترة الماضية، ويتعاون فيه مع عدد كبير من الملحنين والموزعين والشعراء.

وطرحت الشركة المنتجة برومو خاصا بالأغنية مدته 13 ثانية على مواقع التواصل الاجتماعى يوتيوب وفيس بوك.

وأكد فادى صبحى المنتج الفنى للشركة أن سبب استقرارهم على طرح الكليب فى عيد الفطر يعود لأنه الوقت المناسب خلال الفترة الحالية خاصة أن شهر رمضان ينشغل فيه الجميع بأعمال رمضان، كما أن الأحداث الإرهابية والتفجيرات التى حدثت كانت سبب فى عدم طرحه الشهرين الماضيين.

وأشار فادى أنه يجرى حاليا التخضير للألبوم، وتم تسجيل أكثر من أغنية، ونتعاون فيه مع الشعراء أحمد سامى ومحمد البوغة وهشام صادق ومحمد عاطف، والموزع أحمد عبد السلام ويحيى يوسف، والملحن محمد النادى ومدين.

90038-مصطفى-الشعيبى

رحلة فرقة «هوس»من قرطاج إلى العجوزة

تستعد فرقة «هوس» لتقديم سهرة موسيقية خاصة لجمهورها فى العجوزة، عبر ساحة «كايرو جاز كلوب»، فى العاشرة والنصف مساء غد السبت، في أولى حفلاتها الغنائية عقب عودتها من تونس.

وتعتبر هذه الحفلة أول ظهور جماهيري لهوس بعد خطفها انتباه الجمهور التونسي خلال مشاركتها في منافسات مهرجان «أيام قرطاج الموسيقية» منتصف شهر إبريل الماضي، والذي دخلت خلاله في سباق غنائي على المراكز الأولى بالمهرجان الأقوى من حيث التركيز على باندات الأندرجرواند العربية، وكانت الفرقة الممثل المصري الوحيد في تونس وقتها.

وهوس من أشهر باندات الأندرجرواند في مصر حاليًا، وبدأت رحلتها بالشكل الجديد منذ حوالي سنتين، بإطلاق أول ألبوماتها «هوس»، الذي ضم أغاني «العقد رابطه» و«بحاول»، وثاني ألبوماتها كان «زي الشتا».

بعد «عشم إبليس».. ننشر تفاصيل مفاجأة أمنية حسن

"مكسور نصين بيحبوكى، متساب فى دروجك للذكرى، من كتر ما بيعيش فى امبارح، بقا رافض حتى يشوف بكرة".. بكلمات النكد تلك عُرفت المطربة أمنية حسن فى ساحة الأندرجرواند بأغانى الحزن والوجع العاطفى بزيادة، ويبدو أنها ستستمر على نفس النهج فى أغنيتها الجديدة "رسمتك".

تعود خلالها أمنية لغناء كلمات الشاعر محمد إبراهيم، أحد أبرز كاتبى أغانى مطربى وباندات ساحة الأندرجرواند، عقب النجاح الجماهيرى غير المسبوق الذى نال أول تعاون بينهما فى أغنية "عشم إبليس"، والتى كانت فى وقت ما تريند على السوشيال ميديا، نظرًا لقوة كلماتها ومعانيها، وأصبحت جملة "ما أنا كنت ف يحبك من الأول إبليس متعشم فى الجنة" مقولة متكررة فى البوستات، ويبدو أنها ستعيد تكرار نفس الحالة الدرامية من جديد بتعبيرات مختلفة، عبر كلمات "رسمتك"، والتى اختصت بها "عين" لنشرها قبل صدور الأغنية بشكل فيديو كليب، وهى من توزيع أسامة عوف، ومن ألحان أمنية حسن وأدائها.

رسمتك صورة مكسورة وروح عايشة بوش ازاز

 لقيتك غنوة غنيتك وصوت صريخ وخوف ونشاز

 يا عايشة في كل شئ فيا عشان أنا أموت

 يا سايبة فى قلبى ١٠٠ درويش يلفو عيونك الملكوت

 يا كلمة بقولها وأنا ساكت بشئ من الخوف

 يا حلوة في كل عين بتشوف جمال صورتك

 ماهوش لايق عليا عشان أكون برواز


اضف تعليق
لا توجد تعليقات على الخبر