عبد السلام النابلسى.. فى ذكرى ميلاد حسب الله السادس عشر

عبد السلام النابلسى عبد السلام النابلسى
 
حنان طلعت

اليوم تحل ذكرى ميلاد الفنان الكوميدى عبد السلام النابلسى الذى قام فى معظم أدوار بصديق البطل، وكانت بدايات النابلسى فى أدوار الشاب المستهتر ابن الذوات ولم يكن مضحكا فى العديد من الأفلام، "العزيمة، ليلى بنت الريف، الطريق المستقيم".

مثل مع العديد من الممثلين الكبار إسماعيل يس، وعبد الحليم حافظ، محمد فوزى وفريد الأطرش وفاتن حمامة وعمر الشريف وقام بجميع الأدوار من الغنى للمفلس والصحفى والحلاق.

عبد السلام النابلسى (2)

فى عام 1955 ظهر مع عبد الحليم حافظ فى فيلم "ليالى الحب" ثم "فتى أحلامى" 1957 و"شارع الحب" 1958 و"حكاية حب" 1959 و"يوم من عمرى" 1961.

لعب البطولة فى فيلم حلاق السيدات أما آخر أفلامه مع فريد الأطرش فكان فى العام 1956 و"إزاى أنساك" كما شارك فاتن حمامة وعمر الشريف فى فيلم "أرض السلام".

وقد تقاسم عبد السلام النابلسى بطولة العديد من الأفلام مع الفنان إسماعيل ياسين، مع نهاية عام 1962 كان من المفترض أن يشارك عبد الحليم حافظ فى فيلم "معبودة الجماهير" وهو الدور الذى قام به الفنان فؤاد المهندس.

ومن أفلامه ليلى بنت الريف، حب وجنون، ليالى الحب، فتى أحلامى، شارع الحب، حكاية حب، يوم من عمرى، حلاق السيدات، الرباط المقدس، رسالة غرام وغيرها من الافلام الكثيرة التى أمتعنا بها طوال مشواره الفنى.

 

 

عبد السلام النابلسى (1)
 
 
عبد السلام النابلسى (3)
 
 
عبد السلام النابلسى (4)
 
 
عبد السلام النابلسى (5)
 

اضف تعليق
لا توجد تعليقات على الخبر