فى عيد ميلادها الـ55.. أهم محطات مشوار شيريهان وتفاصيل حياتها

شيريهان شيريهان
 
مروى جمال

خطفت الأنظار بطلتها الرقيقة الساحرة، وتربعت على عرش الشهرة مبكرًا، كما لمع اسمها فى عالم الفن وصعدت سُلم الشهرة بأقصى سرعة، استطاعت أن تتعمق فى قلوب الملايين بشقاوتها وابتسامتها الجذابة، إنها الفنانة شريهان، التى تميزت بالأنوثة والخفة والدلع منذ أن أطلت على شاشات السينما والمسرح والتلفزيون.

اليوم عيد ميلاد شيريهان الـ55، التى أمتعتنا بفنها الراقى وليالى "ألف ليلة وليلة" والفوزاير، وغيرها من الأعمال التى مازالت معلقة فى الأذهان والقلوب، ونرصد فى يوم ميلادها أهم المحطات فى حياتها حتى الأن:

- درست القانون بعد وفاة والدها، وحدوث أزمة كبيرة بعد رفض أهل والدها الاعتراف بها، بسبب أن والدتها كانت متزوجه من والدها عرفياً، شقيقها هو عازف الغيتار عمر خورشيد، وتزوجت من رجل الأعمال علاء الخواجة وقد انجبت منه اثنين، وهى الزوجة الثانية له بعد الفنانة إسعاد يونس.

- خلافاتها مع بعض الفنانات على رأسهم الفنانة صابرين بعد مقارنتهما ببعض، فى فوازير قدمتها مع هالة فؤاد ويحيى الفخرانى ، وأيضا خلافها مع يسرا خاصة وأن الأخيرة كانت تهاجمها طوال الوقت وقالت فى احدى تصريحاتها زمان "انتهى زمن التانزلات"، وخلافها مع الراقصة دينا حيث قالت الأخيرة أنها تحاربها على المسرح.

- حادث شيريهان الشهير الذى كاد أن يفقدها حياتها، حيث اصيبت بكسور فى العمود الفقرى وعظام الحوض وتم علاجها لفترة طويلة واستعادت نفسها مرة أخرى.

- إصابة شيريهان بالسرطان، حيث أصيبت بأخطر أنواع السرطان وهو الغدد اللعابية، ودخلت من جديد فى دوامة المرض والعلاج واستلزم علاجها السفر إلى باريس وخضعت إلى عملية جراحية استغرقت 18 ساعة، وبعد أن تم إجراء حوالى 100 عملية تكميلية لها، غابت شريهان فترة طويلة عن الأضواء حتى عادت للظهور من جديد بإشراقتها وابتسامتها المعتادة.

- برعت فى بدايتها فى المسرح فى "سك على بناتك"، أمام النجم فؤاد المهندس، ومسرحية شارع محمد على أمام الراحل فريد شوقى.

- عملت فى السينما بالعديد من الأدوار السينمائية أهمها أفلام "الطوق والأسورة"، و"المرأة والقانون" و"فضيحة العمر" و"عرق البلح" و"خل بالك من عقلك" وغيرها من الأفلام السينمائية.

- بالنسبة للدراما التليفزيونية قدمت العديد من الأدوار التلفزيونية منها "دمى ودموعى وابتسامتي".

- فى الفوازير فقد كانت النجمة الأولى فى الفوازير بمصر مع الفنانة نيللى وأصبحت حينها نجمة الشباب الأولى وحلمهم.

ومن المقرر عرض مسرحية "كوكو شانيل" مع احتفالات رأس السنة الجديدة، من إنتاج العدل جروب وتعيد المسرحية شريهان نجمة كل جيل للساحة الفنية من جديد بعد غياب طويل حوالى 30 عامًا، ويشارك شريهان عدد كبير من الفنانين على رأسهم الفنانة الشابة ياسمين رئيس والفنانة إنجى وجدان وعدد من الشباب المشاركين فى العمل اختارهم مخرج المسرحية هادى الباجورى من خلال عدد من الورش التمثيلية.


اضف تعليق
لا توجد تعليقات على الخبر