بعد فوز موناكو بالدورى .. شاهد 13 صورة لموناكو أجمل مدينة فى العالم

موناكو موناكو
 
زكى مكاوى

بعدما تمكن نادى موناكو من الفوز بلقب الدورى الفرنسي بعد غياب عن البطولة استمر لـ17 عام، برز اسم موناكو على الساحة بشكل كبير، مما دفع البعض لتسليط الضوء على إنجاز الإمارة التى نجحت فى خطف اللقب من باريس سان جيرمان، وبالتالى وبعيداً عن كرة القدم نتعرض فى السطور التالية لإمارة موناكو التى تعد زيارتها حلماً يراود كثيرون ممن يعتبروها أجمل مدن العالم.

تشتهر موناكو بإقامة المهرجانات الموسيقية العالمية والفنية على مدار العام، ليس هذا فحسب فمحبى سباقات الفورميلا 1 يعتبروها مدينتهم المفضلة نظراً لاعتياد الإمارة على استضافة المسابقات العالمية من فترة لأخرى.

تتميز موناكو بطبيعة ساحرة بسبب امتلاءها بالجبال والمرتفعات التى تعطيها سحر خاص، فهى تقع على بداية هضاب جبال الألب الشهيرة.

يبلغ عدد سكان موناكو حسب آخر تقديرات منذ خمس سنوات (36,371) نسمة، كما تعد أكبر دولة مستقلّة في العالم من حيث الكثافة السكانية، حيث تبلغ الكثافة السكانية فيها (18,475) نسمة لكل كيلو متر مربع.

إذا رغبت فى السفر عليك العلم أنها تمتلئ بالعديد من اللغات أولها اللغة الفرنسية التى تعد اللغة الرسمية، أما اللغات الأخرى فهي اللغة الموناكية، واللغة القُسطانية أو اللغة الأُكسيتانية، واللغة الإنجليزية، والإيطاليّة.

غالبية سكان موناكو من الفرنسيين ويشكلون نسبة 47% تقريبًا من السكان، وأخيراً تعد موناكو ثانى أصغر دولة فى العالم بعد الفاتيكان.

موناطو
موناكو
موناكو
موناكو
موناكو1
موناكو1
موناكو2
موناكو2
موناكو3
موناكو3
موناكو4
موناكو4
موناكو5
موناكو5
موناكو6
موناكو6
موناكو7
موناكو7
موناكو8
موناكو8
موناكو9
موناكو9

 

موناكو10
موناكو10

 

موناكو11
موناكو11

 

.

 

 

 

 


اضف تعليق
لا توجد تعليقات على الخبر