فيلم Parasite يحقق 160 مليون دولار بعد ظهور اسمه بقائمة ترشيحات الأوسكار

Parasite Parasite
 
لميس محمد

وصلت إيرادات الفيلم الكورى Parasite، إلى 160 مليونا و802 ألف دولار أمريكى، منذ طرحه يوم 8 نوفمبر من العام الماضى فى دور العرض المختلفة حول العالم، وظهر فيلم Parasite، فى قائمة ترشيحات جوائز الأوسكار الـ 92، وانقسمت إيرادات الفيلم بين 30 مليونا و912 ألف دولار فى الولايات المتحدة الأمريكية، و129 مليونا و890 ألف دولار أمريكى حول العالم.

فيلم Parasite من بطولة، كانج هوسونج، سون كيون لى، يو جيو جو، وو سيك تشوى، سو سد بارك، جيونج لي، هاى جين جانج، جى هاى لي، جى سو جونج، ميونج هون بارك، سيو جون بارك.

ويدور فيلم Parasite حول عائلة من العاطلين عن العمل، الذين يعيشون فى شقة مظلمة، تحت الأرض بين الحشرات، ومن ثم تنقلب حياتهم، عندما يحصل الابن على عمل كمدرس لغة إنجليزية، لفتاة فى عائلة غنية، والتى تسكن فى منزل كبير مع حديقة.

كما يتعاون مخرج فيلم Parasite، الكورى Bong Joon مع شبكة hbo، وذلك لتحويل الفيلم، إلى مسلسل تليفزيونى يعرض عبر الشبكة الشهيرة ، وأثار الفيلم الكورى Parasite إعجاب النقاد والجمهور بما فى ذلك باراك أوباما، لذلك فليس من المستغرب أن تراقب HBO الفيلم كسلسلة تلفزيونية.

وحصد فيلم Parasite، المرشح ضمن القائمة الكاملة لترشيحات الأوسكار فى الدورة الـ 92، على أعلى تقييم من قبل النقاد والخبراء وصل لنسبة 99%، عبر موقع التقييمات الشهير Rotten Tomatoes، ليأتى فى المركز الأول فى القائمة، وجاء فيلم The Irishman، للمخرج العالمى مارتن سكورسيزى فى المركز الثانى كأكثر الافلام حصولاً على تقييمات بنسبة 96%، وحصل فيلم Little Women، على نسبة تقييمات 95%، وحقق فيلم Marriag eStory، على نسبة 95% تقييمات، بينما حصل فيلم Ford v Ferrari على نسبة 92%، وفيلم 1917 على نسبة 90%.


اضف تعليق
لا توجد تعليقات على الخبر