طارق الشناوى يشيد بمسلسل «الاختيار» ويقيم أبطاله

طارق الشناوى طارق الشناوى
 
محمود جلال

قال الناقد طارق الشناوى، إنه لا شك أن مسلسل "الاختيار" يمزج ما بين الدراما وبين التوثيق، وهذا العمل قريب إلى الناس؛ لأن الأحداث قريبة وأغلبنا مطلع على هذه الأحداث بشكل أو بآخر، فى نفس الوقت الكاتب باهر دويدار حريص على ألا يقدم إدانة مباشرة فى هذا العمل.

وأضاف طارق، فى تصريحات خاصة لـ"عين"، أن المسلسل يبدأ بمذبحة رفح فى رمضان والتى وقعت أحداثها فى رمضان، لذلك يجعلنا نريد الانتقام من القتلة، والمخرج بيتر ميمى، قام بصناعة محتوى جميل جدًا، بجانب الممثل الموهوب أمير كرارة، أغلب مسلسلات وأفلام كرارة السابقة كانت تعتمد على الأداء الجسدى والعضلى له، أما هذا العمل يختلف تمامًا فهو يعتمد على أدائه الفنى كممثل.

وأشار إلى أن الجمهور متابع بشكل جيد ويتحدث عن العمل؛ لأن الأحداث قريبة، والعمل لا يتحدث فقط عن الشهيد أحمد المنسى، بل عن القوات المسلحة وقوات الشرطة فى مواجهة التطرف والعمل حتى الآن مقدم بأسلوب فنى هادف، برغم صخب الحالة الدرامية بوجود قتل ودماء فى أغلب المشاهد، إلا أن العمل فيه شىء من النعومة وله هدف اجتماعى وسياسى ودينى وثقافى.

مسلسل "الاختيار" بطولة أمير كرارة وأحمد العوضى ودينا فؤاد وسارة عادل وضياء عبد الخالق، وعدد كبير من الفنانين، وهم: محمد امام آسر ياسين ومحمد رجب وإياد نصار وكريم محمود عبد العزيز وماجد المصرى وصلاح عبد الله وكريم عبد الخالق ومحمد عز ومها نصار وآخرين، وهو تأليف باهر دويدار وإخراج بيتر ميمى وإنتاج شركة سينرجى.

ويتناول مسلسل "الاختيار" حياة أحمد صابر المنسى -قائد الكتيبة ‏‏103 صاعقة- الذى استشهد فى كمين "مربع البرث"، بمدينة رفح ‏المصرية عام 2017، أثناء التصدى لهجوم إرهابى فى سيناء، ‏على أن يُظهر العمل العديد من الجوانب الاجتماعية والإنسانية ‏فى حياة البطل الراحل‎.


اضف تعليق
لا توجد تعليقات على الخبر