الصين تفتتح «المرجيحة» الأكثر رعبا فى العالم.. اعرف التفاصيل

الأرجوحة الأكثر رعبا فى العالم الأرجوحة الأكثر رعبا فى العالم
 
خالد إبراهيم

أصبحت منطقة "يونيانج لونجانج" ذات المناظر الخلابة فى تشونجتشينج، بالصين، موطنًا لما يُشار إليه على أنه "المرجيحة" الأكثر رعبا فى العالم، والتى يمكن أن تقذف الباحثين عن المتعة والإثارة على حافة منحدر يبلغ ارتفاعه 700 متر تقريبًا، بسرعة تصل إلى 130 كم فى الساعة حيث تتألف "الأرجوحة" التى تم الكشف عنه حديثًا من برج مقوس بطول 100 متر يتم توصيل الكابلات المعدنية من الأرجوحة منه، وبرج إطلاق بطول 108 متر يسمح للتأرجح بتحقيق سرعات فائقة ومهولة.

 

ويبلغ قطر أرجوحة التأرجح 91.5 متر ، ويقال أن يونيانج لونجانج تقدم تجربة أكثر إثارة من نيفيس سوينغ الشهيرة في كوينزتاون، بنيوزيلندا ، أوGlenwood Canyon  فى الولايات المتحدة.

الأرجوحة الأكثر رعبا فى العالم
الأرجوحة الأكثر رعبا فى العالم

 

المرجيحة
المرجيحة

تخضع عملية التأرجح الفائقة الجديدة حاليًا لعمليات فحص إضافية للسلامة، ومن المتوقع افتتاحها في نهاية الشهر المقبل، ولضمان أمن السياح، استخدمت الشركة التى تتبنى المشروع الفولاذ الهيكلى لأعلى أداء أمان فى العالم، وطبقت تقنيات متقدمة مثل اللحام السلس، بحسب ما قال لي بينجفى، المدير العام للشركة.

وتابع، "هذه الأرجوحة أيضا مضادة للرعد والكهرباء ويمكنها أن تتحمل الزلازل ومستوى 14 من الأعاصير، ويصل قوس التأرجح إلى 90 درجة، 70 مترًا من الجرف تحت المقعد الأنيق، ويمكن لما يصل إلى 3 أشخاص استخدام الأرجوحة في المرة الواحدة، وسيتم ربطها فى الكرسي بحزام الأمان، قبل رفعها في الهواء بواسطة حبل متصل ببرج الإطلاق، حيث سيتم رفعها منه بسرعة فائقة.

لتجربة يونيانج لونجانج مباشرة، سيكون عليك السفر إلى تشونجتشينج والانتظار حتى 30 يونيو ، حيث من المتوقع أن يتم فتح الأرجوحة رسميًا.

 


اضف تعليق
لا توجد تعليقات على الخبر