صور.. فنانة يابانية تنحت بالطعام لوحات فنية خلال الحجر الصحى

لوحة فنية على الطعام لوحة فنية على الطعام
 
منال العيسوى

مازال الإبداع وقت الحظر يطلق لنفسه العنان خلال البقاء فى المنزل كإجراء احترازى للحد من انتشار فيروس كورونا، وهناك أشخاص من اصحاب المهن المختلفة دفعهم البقاء فى المنزل لوقت طويل لإخراج هواياتهم للنور، وبعضهم من ابتكر، ففى اليابان استطاعت مصممة أن تحول وجباتها للوحات فنية وفقًا لما نشره موقع "brainberries".

This-Edible-Toast-Art-By-A-Japanese-Artist-Will-Make-You-Hungry-1

عندما يقول الناس أن الطبخ فن ، نادرًا ما يعني صنع الخبز المحمص، لكنها عبارة مخصصة في الغالب للأطباق المعقدة، أو شيء من هذا القبيل مثل عشاء من 3 أطباق أو كعكة فاخرة للغاية، لكن الفنانة والمصممة مانامي ساساكي تثبت أنه يمكنك تحويل الأكل إلى فن .

This-Edible-Toast-Art-By-A-Japanese-Artist-Will-Make-You-Hungry-2

تعمل مانامي كمصممة لشركة، وفى وقت فراغها تقوم بمعارض فنية ، عادة ما ترسم بالألوان المائية، ولكن خلال الحجر الصحي، قررت تطبيق مهاراتها الفنية على الطعام.

 تقول مانامي لموقع "brainberries" اليابانى إنها قبل الحجر الصحي نادرا ما تفكر فيما تأكله، وغالبا ما كانت تأكل أى شىء وليس وجبات كاملة، أو تأكل شيئا بسرعة أو أثناء التنقل، وكان هدفها هو تقليل مقدار الوقت الذي تقضيه في الطعام وزيادة ساعات عملها.

This-Edible-Toast-Art-By-A-Japanese-Artist-Will-Make-You-Hungry-3

لكن الاضطرار للبقاء في المنزل بسبب جائحة كورونا في العالم جعلها تعيد النظر وتغير رأيها، وفي هذه الأيام لم تتجاهل وجبة الإفطار أبدًا، ومانامي تستيقظ مبكرًا وتبدأ في صنع إبداعاتها المميزة، وتأخذ وقتها كاملا فى الرسم على الطعام خلال تجهيزه، كما بدأت تهتم بنوعية الطعام الذى تأكله وطريقة إعداده بنفسها ممتنة للطعام والتغذية.

 


اضف تعليق
لا توجد تعليقات على الخبر