نكتة بتوقيع أنيس منصور أغضبت عبد الناصر من إسماعيل ياسين

أسماعيل يس وأنيس منصور وجمال عبد الناصر أسماعيل يس وأنيس منصور وجمال عبد الناصر
 
إلهام الجمال

في كتابه الكبار يضحكون أكد الكاتب الكبير أنيس منصور أنه كان صاحب النكتة الشهيرة التي أغضبت الرئيس جمال عبد الناصر من الفنان الكبير إسماعيل ياسين.

حكي أنيس منصور عبر صفحات كتابه أن المشير اليمني عبد الله السلال كان في رحلة علاج في مصر رقد خلالها في مستشفي المواساة بالإسكندرية، وكانت المخابرات المصرية تدفع مبلغا كبيرا لإسماعيل ياسين مقابل إضحاك المشير، حيث كانت ترسل له سيارة خاصة يوميا للذهاب إلى المستشفي للتخفيف عن المشير وإضحاكه.

وخلال الزيارات المتكررة كان المشير يطلب من سمعة إلقاء نكتة واحدة ليضحك عليها من كل قلبه، لكن مع التكرار اليومي أحس سمعة بالملل فطلب من المشير ضاحكا أن يسجلها بصوته ليسمعها ويوفر هو مجهود حضوره، لكن المشير رفض مؤكدا أن طريقة إلقاء إسماعيل هي ما تضحكه في كل مرة فهو يلقى النكتة بكل ملامحه وأجزاء جسده.

وبعد شفاء المشير أقام حفلا كبيرا وجه فيه الشكر لإسماعيل ياسين مؤكدا أن نكاته قد ساهمت بشكل كبير في التخفيف عنه وشفائه وخصوصا النكتة التي كان يلقيها بشكل يومي.

وعندما سئل عنها أكد أنها تحكي عن رجل يجلس على مقهى كل يوم ليقرأ الجريدة وخصوصا صفحتها الأولى ثم يقف غاضبا ثائرا ملقيا الجريدة على الأرض، وعندما سأله رواد المقهى عما يقرأ وما السبب في غضبه إلى هذا الحد؟ أكد الرجل انه يقرأ صفحة الوفيات، فأخبره أحدهم لكن الصفحة الوفيات بالداخل فأجابه أعرف لكن اللي في بالي لن يعلن خبر وفاته إلا في الصفحة الأولى، وهي النكتة التي أعتبرها عبد الناصر إسقاطا عليه وتمنيا واضحا لموته.

 


اضف تعليق
لا توجد تعليقات على الخبر