اعرف لماذا انتقد العرب ماجدة الرومى بسبب جورج بوش الأب

ماجدة الرومى ماجدة الرومى
 
جمال عبد الناصر

هاجم الكثير من محبى الفنان ماجدة الرومى قيامها بالغناء أمام الرئيس جورج بوش، ونالت وقت زيارته للبنان الكثير من الانتقادات بعد أن أحيت حفلا فى قصر بعبدا الرئاسى فى بيروت، وأقامه الرئيس اللبنانى الراحل إلياس الهراوى تكريماً للرئيس الأمريكى السابق جورج بوش الأب أثناء زيارته إلى بيروت.

وردت وقتها مطربة المثقفين، كما يلقبونها أنها قامت بالغناء، نظراً لكون بوش كان ضيفا على لبنان، وأضافت أن قيامها بالغناء فى الحفل "لا يعنى أننى مع السياسة الأمريكية، بل أنا ضدها ورافضة لها تماما فلبنان ظلم كثيرا من هذه السياسة، وأعمالى الغنائية لها خصوصيتها".

تحتفل اليوم 13 ديسمبر المطربة الكبيرة ماجدة الرومى بعيد ميلادها فهى ابنة الموسيقار الكبير حليم الرومى ووالدتها مارى لطفى المصرية من مدينة بورسعيد الباسلة، وقد وعت ماجدة الرومى على الدنيا وهى تغنّى وهى ابنة العشر سنوات كان كلّما رآها أحد من الجيران يقول لها "غنّى لنا"؟، وكان أوّل تسجيل غنائى لها هو ترتيل كنيسة حفظته عند الروم الكاثوليك بعنوان "ميلادك"، "الهوا هوايا"، "عيون القلب".

 ماجدة الرومى لها نشاطات إنسانيّة كثيرة رسمت من خلالها أكثر من بسمة على وجوه العديد من النّاس، ومن المبادرات الإنسانيّة التى أطلقتها ماجدة الرومى فى عام 2012 كانت تخصيصها الجامعة الأمريكيّة فى بيروت، وتحديداً صندوق المنح الدراسيّة، بتبرّع مالى هو عبارة عن عائدات إصدارها الأوّل من ألبومها الجديد "غزل" لتمويل دراسة الطلاب المحتاجين. ولم تبخل ماجدة الرومى بصوتها الجبّار الذى صدح فى بكركى فرنّمت للبابا بنديكتوس السادس عشر "طوبى للسّاعين إلى السّلام"، لدى زيارته التاريخيّة إلى لبنان أمام الآلاف.

 


اضف تعليق
لا توجد تعليقات على الخبر