أعمال فنية خلدت حياة الأميرة ديانا بحلوها ومرها

زفاف الأميرة ديانا زفاف الأميرة ديانا
 
سارة صلاح
تحل اليوم ذكرى رحيل الأميرة ديانا التي رحلت عن عالمنا فى الـ 31 من أغسطس عام 1997 تاركة وراءها حالة كبيرة من الحزن والصدمة لمحبيها حول العالم .

وكانت تتميز بتواضعها عن بقية أفراد العائلة المالكة، حيث يراها البعض أميرة مختلفة لم تستسلم للعادات والتقاليد التي لا تشبهها، كما يتذكرها الكثير كأيقونة في مجال العمل الإنساني الخيري.

وتناولت الأعمال الفنية حياة الأميرة الأشهر في العائلة الملكية الأميرة ديانا، لأن كانت حياتها درامية بصورة كبيرة وتناولوا سيرة حياتها بأشكال مختلفة.

Diana

فيلم من إنتاج عام 2013، ومن بطولة ناعومي واتس وإخراج أوليفر هرشبيجل، يرصد العمال حياة الأميرة بعد طلاقها من الأمير تشارلز،  كما يصف الفيلم علاقتها بجراح قلب معروف، كما يتطرق لعلاقتها بدودي الفايد وحتى الحادث المأسوي الذي أودى بحياتها.

 

Diana: Last Days of a Princess

فيلم من إنتاج عام 2007، يرصد من خلاله اللقاءات والتسجيلات الأيام الأخيرة في حياة أميرة القلوب، وجسدت دورها في الفيلم الممثلة جينيفيف أورايلي.

The Murder of Princess Diana

إنتاج عام 2007، وتدور أحداث الفيلم حول صحفية أمريكية تدعى جنيفر موريسون، تبحث وراء حادث السيارة المأساوي، الذي أودى بحياة الأميرة ديانا، ورفيقها دودي الفايد، وسائقهما في نفق بباريس، وجسدت دور الأميرة ديانا ناتالي بروكر، ومن إخراج جون ستريكلاند.

 

Diana: Her True Story

صدر الفيلم عام 1993، وكانت آنذاك تعيش الأميرة ديانا حياة غير سعيدة ومضطربة مع الأمير تشارلز، ولم يكن قد وقع الطلاق بعد، وقدمت دور الأميرة ديانا الممثلة سيرينا سكوت توماس.

 

The Royal Romance of Charles and Diana

إنتاج عام 1982 أي بعد زواج الأميرة ديانا من الأمير تشارلز بعام واحد فقط، وتدور قصته عن فترة الحب والارتباط الرسمي بينهما، قبل تدهور الزواج، وجسدت دور الأمير ديانا الممثلة كاثرين أوسكنبيرج.

 

The crown

والمسلسل تناول حياة الأسرة المالكة على 5 أجزاء، وفي الجزء الخامس سيركز على السنوات الأخيرة من حياة ديانا،  ومقابلتها التلفزيونية المثيرة للجدل مع مارتن بشير Martin Bashir، ووفاتها بحادث سيارة مأساوي في باريس .

 

133058-الاميرة-ديانا-ترتدي-فستان-الانتقام
 
 
444530-الأميرة-ديانا-(3)
 
 
10202546-1120888529
 
 
1593609182527777500
 
 

اضف تعليق
لا توجد تعليقات على الخبر