إليكم كيف كان ليوناردو دي كابريو في مهمة لإنقاذ الكوكب معظم حياته

ليوناردو دي كابريو ليوناردو دي كابريو
 
محمود ترك

كرس النجم ليوناردو دي كابريو حياته لخدمة قضايا البيئة خصوصا فيما يتعلق بالتغييرات المناخية ليصبح واحدا من أبرز المشاهير الناشطين في مجال المناخ وكشفت صحيفة "إندبندنت" البريطانية عن تلقي النجم العالمي دعوة  لحضور مؤتمر قمة المناخ Cop27 التي تقام حاليا في شرم الشيخ بصفته ناشطا بيئيا.

 وسبق أن حضر ليوناردو دي كابريو قمة المناخ العام الماضي COP26 في جلاسكو، فهو يحرص على أن يستخدم نجوميته للقتال من أجل الحفاظ على البيئة لما يقرب من 25 عامًا.

لم يكن التمثيل المهنة التي يحلم بها ليوناردو دي كابريو، إذ تخيل نفسه في صغره عالم أحياء بحرية، لكن القدر تدخل عندما حصل على دوره التمثيلي الأول في سن الخامسة فقط، وعندما كان طفلاً، أدرك لأول مرة محنة الكوكب عندما شاهد أفلامًا وثائقية عن تدمير الغابات المطيرة، وهو الشيء الذي علق في ذهنه على مر السنين.

في عام 1998 ، ذهب ليوناردو دي كابريو البالغ من العمر 24 عامًا إلى البيت الأبيض للقاء نائب الرئيس الأمريكي آنذاك آل جور، المعروف بتحدثه علنًا عن أزمة المناخ، كان الهدف من الاجتماع على وجه التحديد مناقشة ظاهرة الاحتباس الحراري، ويستشهد دي كابريو بالاجتماع باعتباره لحظة تاريخية لنشاطه المناخي.

ليوناردو دي كابريو في اندونيسا
ليوناردو دي كابريو في اندونيسا

 

ليوناردو دي كابريو بعد شهرة تايتانيك
 

تأسست مؤسسة ليوناردو دي كابريو (LDF) في نفس العام ، عندما كان الممثل يعيش مجد تألقه في دور جاك بفيلم تيتانيك الشهيرة، زكانت المهمة الأولية للمؤسسة حماية آخر الأماكن البرية على الأرض وإيجاد طرق لتحقيق علاقة متناغمة بين البشرية والعالم الطبيعي. وهي تدعم الآن أكثر من 35 مشروعًا مبتكرًا حول العالم لحماية النظم الإيكولوجية الهشة والأنواع الرئيسية.

تم تعيين ليوناردو دي كابريو ليكون رسول الأمم المتحدة للسلام من أجل تغير المناخ في عام 2014،  ولا يتوقف الأمر عند هذا الحد فهو أيضًا عضو في مجلس إدارة العديد من المنظمات البيئية بما في ذلك WWF ، ومجلس الدفاع عن الموارد الطبيعية ، والصندوق الدولي لرعاية الحيوان ، و Pristine البحار والمحيطات الخمسة،  بالإضافة إلى ذلك ، فقد أبدى اهتمامًا كبيرًا بالطاقة المتجددة ، وهو مستشار في The Solutions Project ، وهي منظمة تعمل على توسيع نطاق اعتماد الطاقة النظيفة.

ولا ينسى جمهور النجم العالمي ليوناردو د كابريو لحظة استلامه أوسكار أفضل ممثل 2016 عن فيلمه Revenant وتحدث في خطابه عن البيئة قائلا: الفيلم يتعلق بعلاقة الإنسان بالعالم الطبيعي - العالم الذي شعرنا به بشكل جماعي في عام 2015 باعتباره العام الأكثر سخونة في التاريخ المسجل- كان على إنتاجنا أن ينتقل إلى الطرف الجنوبي من هذا الكوكب فقط حتى يتمكن من العثور على الثلج. تغير المناخ حقيقي، إنه يحدث الآن، إنه التهديد الأكثر إلحاحًا الذي يواجه جنسنا البشري بأكمله، ونحن بحاجة إلى العمل الجماعي معًا والتوقف عن التسويف.

نحن بحاجة إلى دعم القادة في جميع أنحاء العالم الذين لا يتحدثون باسم الملوثين الكبار أو الشركات الكبرى ، ولكنهم يتحدثون باسم البشرية جمعاء ، والشعوب الأصلية في العالم ، ومليارات ومليارات الأشخاص المحرومين الذين سيكونون أكثر متأثرين بهذا، من أجل أطفالنا، ومن أجل أولئك الأشخاص الذين طغت سياسات الجشع على أصواتهم.

"أشكركم جميعًا على هذه الجائزة الرائعة الليلة. دعونا لا نأخذ هذا الكوكب كأمر مسلم به، أنا لا أعتبر هذه الليلة أمرا مفروغا منه.

دي كابريو
دي كابريو

 

وفي العام الماضي عٌرض للممثل ليوناردو د كابريو فيلم don't look up في محاكاة ساخرة لكارثة المناخ، وتدور أحداثه حول دكتور راندل ميندى عالم الفلك والدكتورة كيت ديباسكى عالمة الفلك التى تجسد دورها جينفر لورانس، ويكتشف الاثنان وجود مذنب يدور داخل النظام الشمسى مع ينذر بحدوث تصادم مع الأرض بعد 6 أشهر، ويحاول الاثنان تحذير الناس من الكارثة المتوقعة مقبلة، لكن لا أحد يصدقهما ويتعرضان للسخرية.

ليوناردو دي كابريو
ليوناردو دي كابريو
دي كابريو ممثل امريكي
دي كابريو ممثل امريكي

 

 


اضف تعليق
لا توجد تعليقات على الخبر