لماذا رفضت روزاليوسف " دخول حمام "جورج أبيض وممثلة يهودية وافقت؟

الفنانة روزاليوسف بطلة مسرحية دخول الحمام مش زي خروجه الفنانة روزاليوسف بطلة مسرحية دخول الحمام مش زي خروجه
 
كتب : جمال عبد الناصر

 

من المسرحيات النادرة التي قدمتها الفنان روزاليوسف مسرحية " دخول الحمام مش زي خروجه " والتي قدمتها مع الفنان عزيز عيد بطلا ومخرجا ، والمسرحية قدمت من خلال قرقة عزيز عيد "الكوميدي العربي"  وهي من تأليف ابراهيم رمزي وشارك في بطولتها محمود رضا وحسن شلبي ، والمفارقة أن تلك المسرحية قدمت مرة أخري بدون روزاليوسف وجاءت مكانها الفنانة ابريز إستاتي ، ولكن من خلال فرقة جورج ابيض وشارك في بطولتها جورج ابيض وعزيز عيد وحامد مرسي.

فالمسرحية حينما حققت نجاحا كبيرا وتم عرضها لعدة مواسم، ولكن حينما تم إعادة انتاجها مرة أخري من خلال فرقة جورج ابيض  اعتذرت عنها روزاليوسف وحلت مكانها الفنانة ابريز إستاتي .

مسرحية " دخول الحمام مش زي خروجه " كتبها إبراهيم رمزي وتحكي قصة «أبو الحسن» الذي يمتلك حمَّامًا عامًّا في إحدى الحارات المصرية المتواضعة، فيقدِّم خدماتِ النظافة والاستحمام للناس نظيرَ قروشٍ قليلة، ولكن العمل لم يكن مربِحًا على الإطلاق؛ فالزبائن قليلون، ونقودُهم شحيحة؛ فلا يجد صاحبُ الحمَّام إلا طريقَ الشيطان يَسلكه، ألَم يَسِر فيه كثيرون فانصلحت أحوالُهم المادية؟ فما زال الشيطان يُوسوِس له حتى يقرِّر أن يكون شاهدَ زُورٍ في المحاكم نظيرَ بعض المال. وتتوالى أحداث المسرحية في قالب كوميدي بينه وبين زوجته «زينب»، فيَسوق القَدَر في طريقهما عمدةَ قريةٍ ساذجًا، قَدِم إلى مصر لأمرٍ ما، وعرَّج على الحمَّام ليستحم، فيقرِّر الزوجان استغلاله والحصول على ماله بخدعةٍ مضحكة تؤكِّد الحكمةَ البسيطة القائلة: "دخول الحمام مش زي خروجه."

 


اضف تعليق
لا توجد تعليقات على الخبر