إدارة جوائز الأوسكار تعترف: رد فعلنا على صفعة ويل سميث لم يكن كافيا

ويل سميث وكريس روك ويل سميث وكريس روك
 
محمود ترك

اعترفت جانيت يانج ، الرئيسة الحالية لأكاديمية الفنون والعلوم السينمائية (AMPAS) ، في بداية حفل غداء مرشحي جوائز الأوسكار لعام 2023 ، بأن المنظمة لم تتعامل بشكل صحيح مع تداعيات صفع ويل سميث لزميله كريس روك خلال حفل توزيع جوائز الأوسكار لعام 2022 .

 

وقالت جانيت يانج: "أنا متأكد من أنكم جميعًا تتذكرون أننا شهدنا حدثًا غير مسبوق في حفل توزيع جوائز الأوسكار، ما حدث على خشبة المسرح كان غير مقبول تمامًا وكان رد منظمتنا غير كافٍ. لقد تعلمنا من هذا أن الأكاديمية يجب أن تكون شفافة تمامًا وخاضعة للمساءلة في أفعالنا ، ولا سيما في أوقات الأزمات ، يجب أن تتصرف بسرعة وتعاطفًا وحزمًا مع أنفسنا ومن أجل صناعتنا. يجب ولا يمكنك أن تتوقع ما لا يقل عن ذلك من المضي قدمًا ".

 

صعد سميث إلى خشبة المسرح خلال حفل توزيع جوائز الأوسكار لعام 2022 وصفع موسيقى الروك على وجهه بينما كان الأخير يقدم أفضل فئة وثائقية، وأطلق روك نكتة حول رأس جادا بينكيت سميث الأصلع. بعد الصفعة ، عاد سميث إلى مقعده وصرخ مرارًا وتكرارًا في روك ، "اترك اسم زوجتي بعيدًا عن فمك اللعين!" واستمر الحفل مع بقاء سميث حاضرا حيث فاز بجائزة أوسكار أفضل ممثل عن أدائه في فيلم King Richard.

 

استغرق الأمر عدة أيام أخرى للأكاديمية للإعلان عن إلغاء عضوية سميث في AMPAS ومنعه من حضور حفل توزيع جوائز الأوسكار لمدة 10 سنوات.

 

تم بث حفل توزيع جوائز الأوسكار لعام 2022 في نهاية شهر مارس. استقال سميث من الأكاديمية في 1 أبريل، وكتب في بيان: "لقد خنت ثقة الأكاديمية. لقد حرمت المرشحين والفائزين الآخرين من فرصة الاحتفال والاحتفاء بعملهم الاستثنائي. حرق قلبي."

 

 

 


اضف تعليق
لا توجد تعليقات على الخبر