كريستوفر نولان يحصل على تكريم خاص من مهرجان صندانس السينمائي 2024

كريستوفر نولان كريستوفر نولان
 
محمود ترك

كشف معهد صندانس عن تفاصيل حفل افتتاح مهرجان صندانس السينمائي لعام 2024 في 18 يناير والذي سيبدأ الدورة الأربعين للمهرجان.

 

ومن المقرر أن يتم تكريم مخرج أوبنهايمر كريستوفر نولان بجائزة Sundance Institute Trailblazer الأولى، بينما سيحصل كل من سيلين سونج ومايتي ألبيردي - اللذان عرضا فيلميهما لأول مرة Past Lives و The Eternal Memory في مهرجان Sundance Film Festival لعام 2023 - على جائزة Vanguard.


 

مهرجان صندانس السينمائي 2024
 

يجمع حفل الافتتاح السنوي الأموال لمختبرات المنظمة غير الربحية والمنح والبرامج العامة.

يقام مهرجان صندانس السينمائي في الفترة من 18 إلى 28 يناير في بارك سيتي وسولت ليك سيتي وعلى الإنترنت في الفترة من 25 إلى 28 يناير

 

وقالت المنظمة إن جائزة تريل بليزر ستعترف بتفاني الفنان الذي لا يتزعزع ومساهماته البارزة في مجال الفيلم المستقل.

 

احتفلت صاندانس بنولان قبل عقدين من الزمن عندما فاز فيلمه الرائع Memento بجائزة والدو سولت لكتابة السيناريو وهو في طريقه إلى ترشيح السيناريو الأصلي لجائزة الأوسكار. ساهم Memento في نقل مسيرة نولان المهنية من الأفلام المستقلة إلى الأفلام الرائجة بما في ذلك ثلاثية The Dark Knight وOpenheimer هذا العام.


 

مهرجان صندانس جوائز فانجارد
 

تُكرم جوائز فانجارد الفنانين الذين تسلط أعمالهم الضوء على فن رواية القصص والاستقلال الإبداعي في كل من الأعمال الواقعية والخيالية. سيتم تقديم جائزة الطليعة للرواية إلى سونغ، التي اشتهرت ككاتبة مسرحية بمسرحيات Endlings. تم إصدار أول فيلم لها بعنوان Past Lives، الذي كتبته وأخرجته، لأول مرة بواسطة A24.

 

 

 

 

 


اضف تعليق
لا توجد تعليقات على الخبر