جمال عبد الناصر يكتب : الفنانة سيمون .." رمز الصمود "

الفنانة سيمون الفنانة سيمون
 
كتب : جمال عبد الناصر

 

أغاني كثيرة خرجت عن فلسطين وعن معاناة شعبها من جراء الاعتداءات الغاشمة من المحتل ، ولكن الفنانة سيمون اختارت أن تغني " رمز الصمود " لتدعم من خلالها القضية الفلسطينية وأرض غزة بكلمات حماسية معبرة وصادقة كتبها اشرف الخولي ولحنها احمد البرازيلي والتوزيع لامير طاحون .

جاءت الأغنية بكلمات فصحي ولكنها الفصحي السلسة التي لا تشعر مطلقا بصعوبتها، واستطاعت سيمون أن تبسطها بأدائها وتحميل انفعالاتها الصادقة عبر الأداء الرصين الجاد الذي يشعر من يسمعها او يشاهدها بصدق وتفاعل حقيقي وتأثر بالقضية وبالأحداث .

سيمون في " رمز الصمود " ومن خلال كلمات الأغنية تؤكد أن الأرض حتما ستعود ، وتوجه رسالة في نهاية الأغنية للعرب قائلة : وللعرب جمعا أقول: قوتنا فى وحدتنا.. فنحن رمز الصمود.

لحن الأغنية لأحمد البرازيلي موفق جدا وكان حماسيا استخدم فيه الآلات الموسيقية التي تدفع المستمع للحماسة وحشد الجموع ، وكان المارش العسكري في الخلفية ثابت دائما مع غناء سيمون، وهذا أعطي للأغنية " رتم " مناسب جدا ومتناغم مع الكلمات الحماسية أيضا .

ويذكر أن اخر أعمال الفنانة سيموت أغنية اتغير عشاني، من فيلم بدلة وفستان والذي نالت على إعجاب الجمهور فور إصدارها، واشتهرتسيمون من بين وسطجيلها بالتنوع، فهي أيقونة الموضة ماضيا وحاضر، فتميزت بالكاريزما، والصوت الناعم الذي ياخذك إلى عالم بعيد.

 

 


اضف تعليق
لا توجد تعليقات على الخبر