تمنع تساقط الشعر وتطهر الجلد.. 6 فوائد مذهلة للبيرة

فوائد البيرة للشعر فوائد البيرة للشعر
 
إيناس كمال

ربما جربتى العديد من الوصفات والخلطات التى أضرت شعرك بدلا من أن تفيده، لكن هل سمعتي عن الفوائد المذهلة لبيرة الشعير للشعر؟ بالطبع نتحدث عن النوع بدون الكحول الذى ثبت فوائده العديدة للشعر، يمكنك استخدامها مرة واحدة فى الأسبوع وستشاهدى الفرق.

تحتوي البيرة على عناصر غذائية مفيدة للشعر مثل فيتامين ب والبروتينات الموجودة في الشعير والكربوهيدرات والألياف ومضادات الأكسدة التي تعمل على إصلاح الشعر التالف.

طريقة استخدامها

اسكبى عبوة واحدة على الشعر في المساء، وسوف تلاحظين الفرق صباحاً، سيصبح شعرك أكثر لمعاناً، لأن الشعير يحتوى على النحاس المعدني وهو عنصر جيد لتكوين الميلانين التي تساعد في إعادة لون الشعر، كما يحفز الشعير نمو الشعر لأنه غني بالعناصر المغذية مثل الثيامين والنياسين، كما أنه يحتوي علي البروسيانيدين الذي  يعمل كمنشط لنمو الشعر.

يحتوي مشروب الشعير على المعادن والحديد والنحاس، العناصر التي تعزز انتاج خلايا الدم الحمراء وبالتالي درء فقر الدم والتحكم بنمو الشعر والتحفيز عليه، لأن فقر الدم واحدًا من أكثر الأسباب التي تؤدي إلى تساقط الشعر.

فوائد البيرة للبشرة

البيرة لها العديد من الفوائد فهي تساعد في الحفاظ علي صحة البشرة وإكسابها النضارة والحيوية، كما تدخل البيرة في الكثير من صناعات مستحضرات التجميل للعناية بالبشرة لاحتوائها علي الكثير من العناصر المفيدة للبشرة مثل البوتاسيوم والماغنسيوم والفوسفور والزنك والكبريت والنحاس ومجموعة من الفيتامينات مثل فيتامين ب 1 و 2 و 3 مما جعلها تساعد علي التخلص من مشكلة حب الشباب.

تعمل البيرة كمضاد ومطهر للجلد حيث تقوم بقتل ومحاربة البكتريا الضارة والقضاء علي الجذور الحرة وتعمل علي تنشيط إنتاج كرات الدم البيضاء التي تعمل علي تطهير البشرة.

كما تعمل البيرة على القضاء علي الرؤوس السوداء و تأخير ظهور علامات الشيخوخة المبكرة كما تعمل علي شد مسامات الجلد و تقليل ظهور التجاعيد و تساعد البيرة علي تسمين الوجه وإعطاءه بشره نضره مفعمة بالحيوية كما إنها تقوم بالتخلص من خلايا الجلد الميتة.


اضف تعليق
لا توجد تعليقات على الخبر