حسن راتب يكرم غادة والى بعد اختيارها ضمن أقوى 10 وزيرات عربيات

 
منة شعبان

 تعرض قناة المحور غدًا الأربعاء تغطية خاصة وحصرية لفعاليات مؤتمر "دور منظمات المجتمع المدنى فى مكافحة الفساد" الذى نظمته وزارة التضامن الاجتماعى، بالتعاون مع الجمعية المصرية للدراسات التعاونية، تحت رعاية المهندس شريف إسماعيل رئيس مجلس الوزراء وبحضور الدكتورة غادة والى وزيرة التضامن الاجتماعى والدكتور حسن راتب رئيس الجمعية المصرية للدراسات التعاونية.

وكرم الاتحاد العام للجمعيات والمؤسسات الأهلية، وزيرة التضامن الاجتماعى بعد اختيارها من مجلة "فوربس الشرق الوسط"، ضمن أقوى 10 وزيرات عربيات ساهمن فى تطوير القطاع الحكومى لعام 2017 ونجاحها فى إدارة ملفات وزارة التضامن لخدمة أصحاب المعاشات والعمل على تحسين مستوى معيشة الأسر الأكثر احتياجا والفقيرة من خلال تنفيذ العديد من برامج الحماية الاجتماعية.

وأهدى رئيس الجمعية المصرية للدراسات التعاونية، والدكتور طلعت عبد القوى رئيس الاتحاد العام للجمعيات والمؤسسات الأهلية بإهدائها درع التكريم.

وأشاد الدكتور حسن راتب بما تقدمه وزيرة التضامن الاحجتماعى من جهد مشكور فى العديد من برامج الحماية الاجتماعية مشيدأ بما تم تحقيقه من انجازات فى  خدمة أصحاب المعاشات والعمل على تحسين مستوى معيشة الأسر الأكثر احتياجا.

وأكد راتب، أنه فى ظل الظروف الاقتصادية الراهنة التى تمر بها مصر حاليا كان لابد للمجتمع المدنى أن يشارك فى حركة التنمية بالدولة، كما أنه فى ظل غياب الأحزاب السياسية وكيانات تعبر عن طموح الأمة فى وقتنا الحالى يتعاظم دور المجتمع الأهلى وجمعيات المجتمع المدنى التى تمثل أكثر من 47 ألف جميعة وتعد قوة لا يستهان بها فى مصر يجب الاستفادة منها للمشاركة فى عمليات التنمية.

وطالب راتب بتوثيق التعاون بين الاتحاد العام للجمعيات والمؤسسات الأهلية والجمعيات التعاونية للمشاركة فى حل المشكلات التي يعانى منها المجتمع في مقدمتها المشكلة السكانية.

وشدد على ضرورة وضع آليات لتنفيذ إستراتيجية مكافحة الفساد وأن تحدد كل جمعية الدور الذي ستقوم به في تلك القضية، مؤكدا أن الفساد الحقيقي ينبع من فساد الحقيقة ولذلك يشارك في مؤتمر اليوم عدد من ممثلي المؤسسات الدينية.

وأوضح أن مكافحة الإرهاب تعد جزءا أساسيا من مكافحة الفساد والذي يجب أن تتضافر كافة الجهات في الدولة لمكافحته بإرادة حقيقية خاصة وأننا أمام تحديات ضخمة، لافتا إلى أن الفساد يتجسد في كل من يعمل على قدر حاجته وليس طاقته.

من جانبه قال الدكتور طلعت عبد القوى إن الدكتورة غادة والى، نجحت فى إدارة ملفات الوزارة مما انعكس على تحسين مستوى معيشىة الأسر الأولى بالرعاية، خاصة وأن وزارة التضامن تتضمن ملفات عديدة، قائلا: "ملف المعاشات لوحده محتاج 10 وزراء"، لافتا إلى أن اختيار الوزيرة ضمن أقوى السيدات تأثيرا فى العالم العربى جاء نتيجة عملها المتميز فى وزارة التضامن.

حسن راتب ووزيرة التضامن (1)
حسن راتب ووزيرة التضامن 
حسن راتب ووزيرة التضامن (2)
حسن راتب ووزيرة التضامن 
حسن راتب ووزيرة التضامن (4)

اضف تعليق
لا توجد تعليقات على الخبر