عمرو أديب: لافتات تأييد السيسى بالشوارع مخالفة للقانون

عمرو أديب عمرو أديب
 

انتقد الإعلامى عمرو أديب، تعليق لافتات بالشوارع تؤيد الرئيس عبد الفتاح السيسى للانتخابات الرئاسية المقبلة، مشيرا إلى أن تلك الأعمال مخالفة للقانون والدستور، لأن اللجنة العليا للانتخابات لم تنته من الأمور المتعلقة بانتخابات 2018، ولم تعطى أى تصاريح لأحد للقيام بذلك.

وقال عمرو أديب، ببرنامج "كل يوم" المذاع عبر فضائية ON E، إن هناك حملات مختلفة داخل الدولة لتأييد الرئيس السيسى للترشح للانتخابات الرئاسية المقبلة، وعند عدم منع تعليق لافتات للسيسى فى الشوارع، ستظهر لافتات أخرى لأى مرشح يقرر خوض الانتخابات المقبلة وهذا أمر غير جيد على الإطلاق، وتابع ساخرا: "وإلا يتم السماح لأى مرشح آخر وهتبقى هيصه بلا قانون"، مشيرا إلى ضرورة تطبيق القانون على هذا الأمر.

وأشار إلى أن حملة الرئيس عبد الفتاح السيسى فى الانتخابات الأخيرة، قامت بإزالة لافتات كثيرة لأنها كانت غير قانونية، والآن ليس هناك حملة للرئيس ولم يفتح الباب للانتخابات، فلا مبرر لتعليق لافتات مؤيدة له، وإذا كان هناك اتجاه لمخالفة القانون، فيتم السماح لجميع المرشحين بتعليق لافتات لهم.

وعلق أديب بالقول: "هتقولى محبه.. هقولك خلى المحبة جوه قبلك وورينى شطارتك عند الصناديق وكل واحد ينزل يدى مرشحه، وده أهم شئ أن نرى الناس تعبر عن رأيها.. ونريد سيطرة الهيئة العليا للانتخابات فى الأمور المخالفة للقانون"، مطالبا بفرض رقابة واضحة على الإنفاق على الدعاية الانتخابية، وتحديد سقف لها حتى لا تترك مثل انتخابات الأهلى.


اضف تعليق
لا توجد تعليقات على الخبر