ويليم دافوى.. الممثل الأكثر موتا على الشاشة

ويليم دافوي ويليم دافوي
 
دعاء زكريا

3 أسابيع وينطلق حفل توزيع جوائز الأوسكار، وفى الطريق إلى الأوسكار نرى العديد من الوجوه العالمية المرشحة لجوائز الأوسكار ومنهم النجم ويليم دافوى، المرشح لجائزة أفضل ممثل مساعد عن دوره فى فيلم The Florida Project الذى عرض فى نوفمبر الماضى وشارك فى بطولته بروكلين برينس، بريا فينيت، كريستوفر ريفيرا، إيدين مالك، ومن تأليف وإخراج شون بيكر.

فيلم The Florida Project

فيلم The Florida Project
 

ويليم ظل لـ17 عاما دون ترشيح للأوسكار حيث كان آخر ترشيح له عن نفس الجائزة فى عام 2001 عن دوره فى فيلم Shadow of the Vampire، ولكنه لم يفز بالجائزة.

ويليم معروف شغفه بتقديم الأدوار الصعبة والشخصيات غريبة الأطوار، وقد مثل دور الميت فى العديد من الأفلام التى عمل بها، منها فيلم The Last Temptation of Christ فى 1988 وفيلم Speed 2: Cruise Control عام 1997، وكذلك فيلم eXistenZ 1999، وليس هذه الأفلام فقط بل أيضا فيلم Once Upon a Time in Mexico فى 2003، وغيرها من الأفلام الهامة والتى حققت نجاحا وجماهيرية عالية.

فيلم Shadow of the Vampire
فيلم Shadow of the Vampire

 

ويعتبر دافوى الممثل الهوليوودى الوحيد الذى رشح لجائزة الأوسكار عن دوره كمصاص دماء فى أحداث فيلم Shadow of the Vampire فتلك الأدوار لا تراها لجنة الأوسكار مناسبة للمنافسة على الجوائز.

ورغم أن دافوى من الممثلين المميزين إلا أنه كاد أن يرشح فى 2005 لجائزة Razzie أسوأ ممثل مساعد عن دوره فى فيلم xXx: State of the Union، ولكنه نجا من الأمر، ولكنه رشح لنفس الجائزة بالفعل فى 1988 عن دوره فى فيلم Speed 2: Cruise Control.

فهل سينجح ويليم هذا العام فى اقتناص الأوسكار كأفضل ممثل مساعد أم سيظل مرشحا بلا جوائز.

فيلم Once Upon a Time in Mexico
فيلم Once Upon a Time in Mexico

اضف تعليق
لا توجد تعليقات على الخبر