إلى ربات البيوت.. غسل اليدين قبل طهى الطعام يحمى صحة العائلة

غسل اليدين غسل اليدين
 
أمنية فايد

جرت العادة الصحية على غسل اليدين قبل وبعد الأكل، ومع زيادة نسبة التسمم الغذائى سنويا، قامت مجموعة من الباحثين الأمريكيين بدراسة أسباب التسمم الغذائى فى الفترة الحالية.

نقل موقع "ديلى ميل" أحدث تقرير للباحثين حول التسمم الغذائى والتى اكتشفوا من دراستهم الميدانية أن تنظيف اليدين قبل البدء فى طهى الطعام أحد الطرق الصحية الحديثة التى يحمى الفرد من التسمم الغذائى.

قام بهذه الدراسة باحثون من وزارة الزراعة الأمريكية، على مجموعة 383 من الطهاة والتى قام 3% فقط منهم بغسل أيديهم بطريقة صحيحة قبل البدء فى الطهى، و10% قاموا بغمس أيديهم تحت مياه الصنبور فقط، والباقى اعتمد على انه غسل يده منذ فترة قبل الطهى بفترة".

ويقول الباحثون فى تقريرهم، لا يمكن أن نرى أو نشم رائحة البكتيريا، ولكن ببساطة يمكن التخلص منها فى حالة غسل اليدين بدقة قبل البدء فى تحضير الطعام لحماية أفراد الأسرة من التسمم الغذائى والتلوث الطعام.

وأضافوا: "الأطفال والمسنون أكثر من يتعرضون لخطر التسمم الغذائى، وأصحاب جهاز المناعة الضعيف، وتعتبر طريقة الغسل الصحيحة للأيدى هى الاستمرار فى غسل الأيدى بالصابون والماء لمدة 20 ثانية قبل البدء فى طهى الطعام وبعد التعامل مع اللحوم والدواجن النيئة مباشرة وقبل الانتقال إلى طهى باقى الوجبة".


اضف تعليق
لا توجد تعليقات على الخبر