«عشان نقطة البداية من العقل».. اعرف فوائد التأمل لدقيقتين يوميًا

التأمل التأمل
 
إسراء سرحان

العديد منا على علم أن كل شئ نقطة انطلاقته العقل، حيث أن الشخص السلبي، المليء بالمشاعر غير الصحية هو أكثر عرضة للإصابة بالأمراض من أولئك الذين يعيشون مع موقف إيجابي ومفعم بالأمل، وعلى الرغم من أننا لا نستطيع إنكار أهمية العوامل الوراثية والبيئية، إلا أننا نستطيع تقدير التأثير الذي تتركه الحياة الصحية على أجسادنا وعقولنا.

لهذا السبب من المهم للغاية أن تأخذ كل يوم دقيقتين من التأمل العميق، وأن تنسى مشاكلك اليومية، وتتصل مع داخلك، لتطهير جميع المواقف والعواطف السلبية،وذلك وفق موقع«لايف ستايل».

التنفس بعمق

عند استيقاظك في الصباح حاول ممارسة التأمل مع أخذ نفس عميق، وشاهد بقية اليوم كيف يغدو الجهاز التنفسي لك، حيث أنه أثناء اليوم يصبح تنفسنا ضحلًا، ولا يصل الأكسجين الضروري للخلايا إلى الرئتين بشكل صحيح وتتقلص العملية برمتها، يساعد التأمل على تقليل تواتر القلب، مما يسمح للقلب بالعمل بشكل أكثر انسجامًا.

التعرف على ذاتك

قد يبدو غير منطقي أن نقول أنه من خلال التأمل يمكن للمرء أن يتعرف على نفسه يوما بعد يوم، ولكن من الصحيح القول إنك في كثير من الأحيان، قد تجد نفسك حزينًا أو غير راضٍ، ولا يمكنك العثور على السبب الحقيقي الذي تشعر به بهذه الطريقة، ما يحدث هو أنه مع كل هذه المخاوف والالتزامات، تصبح نفسك الداخلية منسية، وتصبح مثل الآلة، وما يساعدك على معرفة ذلك هو «التأمل»، حيث يساعدك على إيجاد الإجابات داخل نفسك.


اضف تعليق
لا توجد تعليقات على الخبر