نصائح لحلاقة ذقن آمنة.. تغيير الشفرات والجل أفضل من الكريم وقناع الشوفان مهم

حلق الدقن حلق الدقن
 
عفاف السيد

الحلاقة الآمنة للرجال مفيدة للبشرة، وتعد بمثابة التخلص من القشور وخلايا الجلد التالفة، وبالتأكيد كل رجل وشاب عانى عدة مرات من جروح شفرات الحلاقة، خصوصا إذا كان وجهه به بثور أو حب الشباب. 

 حلاقة ذقن

وهناك أصول ونصائح للحلاقة بطريقة آمنة، وعدم التعرض لجروح شفرات الحلاقة قدمها موقع "بولد سكاى" وهى:

1- تغيير شفرات الحلاقة باستمرار لأن تكرار استخدامها يساعد على تكون البكتيريا، ويمكنك تغيير الشفرات كل أسبوعين وتنظيف ماكينة الحلاقة بشكل صحيح بعد كل استخدام.

 2- الحلاقة الصحيحة بدون جروح تبدأ بمعرفة التقنية الصحيحة للحلاقة، وهو أن يكون اتجاه الشفرات فى اتجاه نمو الشعر ابدأ مع الجانبين، ثم الشارب ثم منطقة الذقن، إذا لم تكن متأكدًا من اتجاه نمو الشعر على وجهك، ينمو لبضعة أيام، وبعد ذلك ستتمكن من رؤية النمط.

3- قم بأخذ حمام ساخن ثم ابدأ الحلاقة، تساعد الرطوبة والحرارة الناتجة عن الماء الساخن على تخفيف شعرك وسيكون من الأسهل حلقه.

4- عندما تحلق، تفتح مسام بشرتك، لذلك بعد الانتهاء من حلقك، تأكد من غسل وجهك بالماء البارد. يساعد الماء البارد على إغلاق المسام المفتوحة وتهدئة البشرة.

5- اعتمد على جل الحلاقة بدلا من استخدام كريم الحلاقة الكريم يمكن أن يسد المسام، وتجنب الحلاقة الجافة بالماء فقط.

6- يمكنك استخدام جل الصبار بعد الانتهاء من الحلاقة فهو يساعد على تهدئة البشرة ويمنع حرق الشفرات اترك الجل على الجلد لمدة 10 دقائق ثم غسله بالماء البارد.

7- إذا كا ن وجهك به بثور وحبوب فيمكنك بعد الانتهاء من الحلاقة عمل قناع الشوفان لتهدئة البشرة والقناع عبارة عن ملعقتين من دقيق الشوفان تخلط مع ملعقتين من الحليب ضع الخليط على وجهك واتركه لمدة 5-10 دقائق. يغسل بالماء الدافئ.

8- إذا كنت تعانى من متاعب فى الحلاقة بسبب الحبوب والبثور يمكنك استخدام مضاد حيوى: فهو يساعد على قتل البكتيريا التى تسد المسام وتتسبب فى طفح جلدى. بعد الحلاقة 


اضف تعليق
لا توجد تعليقات على الخبر