طارق الشناوى: «سينما ريفولى» وثقت تاريخ الفن المصرى

طارق الشناوى طارق الشناوى
 
منة الله يحيى

علق الناقد الكبير طارق الشناوى على حريق سينما ريفولى بوسط البلد، مشيرًا إلى أن "ريفولى" هى جزء حميم من ثقافة المصرين والتاريخ المرفق إلى مصر، مؤكدًا على مدى أهميتها كمعلم رئيسى من معالم القاهرة منذ القرن العشرين، والفن المصرى الأصيل الذى عشنا طيلة حياتنا نبحث عن وضعه فى إطاره السليم.

أكد "الشناوى"، على أن صناعة السينما المصرية لا يمكن أن تكتمل فى مسارها الطبيعى من دون سينما "ريفولى" تحديدًا، كما أن القاهرة لا يمكن أن تكتمل ملامح معالمها من دونها، فهى واحدة من أوائل وأهم دور العرض التى وثقت لنا تاريخ الفن المصرى الذى عرض عبر شاشاتها.

 

طارق الشناوي
طارق الشناوي

 

كما طالب الناقد الكبير طارق الشناوى، وزارة الثقافة والمعنيين بسرعة التدخل بكل القوى المادية، وبذل قصارى الجهد من أجل إعادة ترميم سينما "ريفولى" واسترجاع الحياة فيها بشكل سريع، مع مطالبته لهم بإعادة تفعيل دور العرض فى أقرب وقت ممكن.

28294-سينما-ريفولى-(3)

 يذكر أن سينما ريفولى هى واحدة من أعرق واقدم السينمات فى القاهرة، تم إنشاؤها فى عام 1950، واندلع الحريق بها اليوم فى تمام الساعة 1.30 بعد منتصف الليل، حيث أسفر عنه احتراق كامل لجميع قاعات السينما بدءا من صالة العرض بالدور الأرضى، بالإضافة إلى احتراق الدور العلوى وسطح السينما.


اضف تعليق
لا توجد تعليقات على الخبر